أحداث و تقارير

الأربعاء 30 مارس.. محمود حميدة ضيف «صالون الجزويت الثقافي»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يستضيف صالون الجزويت الثقافي  النجم الكبير محمود حميدة في لقاء مفتوح مع الجمهور يديره الكاتب هشام أصلان، وذلك في السابعة مساء الأربعاء 30 مارس الجاري علي أرض مسرح ستديو «ناصيبيان» ، ويعد اللقاء هو الأول الذي تستضيفه جزويت القاهرة علي أرض المسرح بعد احتراقه في أكتوبر الماضي.

وكان الفنان محمود حميدة قد شارك مؤخراً في الدورة 11 لمهرجان الأقصر للسينما الافريقية الذي يترأسه شرفياً.

وقد عرض عليه رئاسته الشرفية مدي الحياة لكنه أعتذر، مبرراً ذلك أنه ممثل ولديه أعماله، وأن المهرجانات تحتاج للتفرغ، وقال في تصريحات تليفزيونية أن مهرجان الأقصر له مكانة خاصة في قلبي، ويقام علي أرض مدينة الأقصر التي تحوي ثلث آثار العالم التي تعد مكاناً يصلح لتلاقي أبناء القارة كلهم بأفكارهم وعاداتهم وتقاليدهم.

وعبر حميدة عن مخاوفه من تناقص جمهور السينما بتأثير التليفزيون والمنصات، وأن ذلك قد يغيب دور العرض أيضاً، وأضاف بأن منصات المشاهدة الحديثة غابت عنها خاصية فريدة موجودة في دور العرض، وهي أن المتفرج يكون بمفرده أمام الشاشة حتي إذا كان حوله مليون آخرين، وأن المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبيرغ اعترض علي دخول أفلام المنصات سباق الأوسكار لأنه يغيب عنها مفهوم دار العرض.

ولفت حميدة إلى أن سباق الأوسكار تمنح لكل عناصر العمل الفني فهي ليست مجرد جائزة، وإنما بحث علمي يختلف عن المهرجانات التي تهتم بالفيلم ككل بعيداً عن تفاصيله.

وتطرق حميدة إلي أنه لا يسطيع أن يصور فيلمين في وقت واحد بعدما حاول ذلك لكنه فشل، منوها إلي أن أقرب خمسة أفلام إلى قلبه هي بالترتيب: (بحب السيما- جنة الشياطين-فارس المدينة-رعبة متوحشة – واسكندرية نيويورك).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى