أحداث و تقارير

الأرجنتينية ناتاليا غاراجيولا تحصد جائزة أسبوع النقاد في «البندقية السينمائي»

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

فازت ناتاليا غاراجيولا بجائزة “سي آي أيه أودينس” عن “تيمبورادا دي كازا” (موسم الصيد)، أول فيلم روائي لها شارك في إنتاجه الأرجنتين والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وقطر في مهرجان البندقية السينمائي الرابع والسبعين.

وقد نالت ناتاليا اليوم، الجمعة 8 أيلول / سبتمبر، الجائزة ضمن أسبوع النقاد السينمائي الدولي في البندقية، القسم المستقل والمتوازي الذي نظمه الاتحاد الوطني لنقاد السينما الإيطالية (سنتشي) خلال المهرجان.

وبعد ثمانية عشر عاماً من انتصار (موندو غروا)، الفيلم الذي كشف عن موهبة الأرجنتيني بابلو ترابيرو، تنتصر الأرجنتين مرة أخرى في أسبوع فينيسيا السينمائيين الدوليين بفضل تيمبورادا دي كازا (موسم الصيد)، وعلق المندوب العام جيونا أ. نازرو قائلا: “طبعة تميزت بها المرأة، واحتفلت بأشكال متنوعة من المواهب والسينما الجديدة، وحظيت بتقدير كبير وحب من قبل الجمهور، وسيتم الحديث عنها لسنوات قادمة، وهذا هو عمل ومهمة “أسبوع نقاد السينمائي الدولي في البندقية”.

وينظم اختيار الأسبوع الثالث والعشرين لنقاد السينما الدولية في البندقية من قبل المندوب العام لأسبوع نقاد البندقية جيونا أ. نازارو مع أعضاء لجنة الاختيار لويجي أبيوسي وألبرتو أنيل وبياتريس فيورنتينو وماسيمو تريا، ويتضمن مجموعة مختارة من سبعة أفلام لأول مرة في المنافسة واثنين من المناسبات الخاصة خارج المنافسة، وكلها كانت العرض الأول في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى