إضاءات

الأردن تستضيف منتجين من هوليوود لوضعها على الخارطة العالمية لمواقع التصوير

عمان ـ «سينماتوغراف»

استضافت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام مجموعة مدراء تنفيذيين في مجال السينما والتلفزيون في هوليوود، شاركوا في جولة تعريفية نظمتها الهيئة من 23 الى 30 س/أيلول الماضي. ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الاثنين.

ضمّ الوفد ممثلين عن كبرى الاستوديوهات الأميركية وشركات انتاج بارزة، بما فيها “نيتفليكس” و”HBO” و”سوني” و”ليجينداري انترتاينمت”.

واستهدفت الجولة بحسب البيان، والتي شاركت باستضافتها هيئة تنشيط السياحة الأردنية وبتمويل جزئي من فندق “W”، الى تعريف الوفد الزائر بالبنية التحتية لصناعة الأفلام في الأردن، إضافة الى مواقع التصوير المتنوعة والمميزة في المملكة.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن الفرصة أتاحت للضيوف زيارة بعض المناطق الطبيعية المعروفة والمواقع الشهيرة مثل: البتراء ووادي رم والبحر الميت، حيث تم تصوير العديد من الانتاجات المحلية والعربية والدولية. وشملت الجولة أيضا زيارة مخيم الطالبية للاجئين جنوبي عمان، ووادي الموجب ووادي فينان.

وقالت الهيئة إنّ تنظيم مثل هذه الجولة التعريفية يتماشى مع جهود الهيئة الملكية للأفلام لوضع الأردن على الخارطة العالمية لمواقع التصوير، إضافة الى ترويج خدمات الإنتاج الشاملة والتسهيلات والحوافز المالية والاعفاءات الضريبية التي تقدمها الهيئة.

وبينت أن عدة استوديوهات في هوليوود اختارت الأردن أخيرا لتصوير فيلم أو مسلسل تلفزيوني، من بينها ثلاثة مشاريع تابعة لـ “نيتفليكس” هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى