أحداث و تقارير

الأفلام الجديدة المتوقع عرضها العالمي الأول في «البندقية السينمائي الـ79»

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

أفلام جديدة من أليخاندرو إيناريتو، نوح بومباخ، لوكا جواداجنينو، والمزيد من المتوقع أن يتم عرضها لأول مرة في البندقية السينمائي.

يستبق هذا التقرير إعلان رئيس المهرجان، ألبرتو باربيرا، الثلاثاء المقبل عن تشكيلة بعض الأفلام التي من المتوقع عرضها لأول مرة في البندقية السينمائي، وهي مجموعة أعمال من الاستوديوهات وشركات البث في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى نتفليكس التي تتصدر المشهد (حسب المعتاد في السنوات القليلة الماضية).

تشير معلومات متنوعة إلى أن منصة البث الشهيرة في الولايات المتحدة من المحتمل أن يكون لديها ثلاثة أفلام رفيعة المستوى تعرض لأول مرة في البندقية الشهر المقبل – وتحتاج نتفليكس إلى هذه الأعمال لتترك بصمة في موسم الجوائز، ولذلك من المرجح أن يكون فيلم Blonde للسيرة الذاتية لأندرو دومينيك، والذي تلعب فيه آنا دي أرماس دور مارلين مونرو، على رأس القائمة، لكن هناك أفلام أخرى محتملة في المنافسة، مثل اقتباس من تأليف نوح بومباش لرواية دون ديليلو “الضوضاء البيضاء” لعام 1985 و “باردو ، سجل كاذب لحفنة من الحقائق” لأليخاندرو جي. إينياريتو.

“باردو” هو أول فيلم لإيناريتو منذ 2015 الذي قدم فيه فيلم “ العائد”، والفيلم الجديد يدور حول مخرج مكسيكي يمر بأزمة وجودية، أما “الضوضاء البيضاء” فهي واحدة من الروايات الأمريكية التي تحظى بتقدير كبير في النصف الأخير من القرن العشرين، وقد تكون مأساة رومان جافرا الحديثة “أثينا” أيضًا فيلمًا آخر من نتفليكس في المهرجان.

مجموعة أخرى من الأفلام الأمريكية من المتوقع عرضها في المهرجان أيضًا، ومنها فيلم “لا تقلقي عزيزتي ـDon’t Worry Darling “، بطولة فلورنس بوغ وهاري ستايلز، وهناك قصة حب لوكا جوادانيينو عن آكلي لحوم البشر، وهي من شركة أمازون وتحمل عنوان Bones And All، ويلعب البطولة تيموثي شالاميت و تايلور راسل وجاهزة للعرض العالمي الأول.

وقد تعرض أمازون كذلك أول فيلم أرجنتيني أصلي لها، السياسي “1985” من سانتياغو ميتري. يتتبع الفيلم القصة الحقيقية لمحامي يقود فريقًا قانونيًا عديم الخبرة ضد قادة الديكتاتورية العسكرية في الأرجنتين، وهناك أيضاً الدراما المتحولة جنسياً للمخرج الإيطالي أندريا بالورو “مونيكا” والذي يحكي قصة إمرأة متحولة جنسياً تعود إلى موطنها في الغرب الأوسط لرعاية والدتها المحتضرة، التي تلعب دورها باتريشيا كلاركسون.

وحصل بول شريدر على جائزة الأسد الذهبي لإنجاز مدى الحياة في البندقية السينمائي هذا العام، لذا يتوقع أن يتم عرض فيلم “The Master Gardener” ، وإن كان ذلك خارج المنافسة. أحدث نجوم شريدر جويل إدجيرتون كعالم بستنة يظهر ماضيه المظلل عندما تزوره ابنة أخته المضطربة في منزل صاحب العمل الثري، الذي يلعب دوره سيغورني ويفر.

وتشمل الأفلام الأخرى التي قد يتم عرضها لأول مرة في البندقية هذا العام فيلم No Bears  للمخرج الإيراني جعفر بناهي، وفيلم Les Enfants Des Autres  للمخرج ريبيكا زلوتوفسكي، وفيلم L’Immensitá  للمخرج إيمانويل كرياليس مع بينيلوبي كروز، كما قد يتم عرض فيلم Il Signore Dell Formiche لجياني أميليو، وهو فيلم سيرة ذاتية عن الشاعر والكاتب المسرحي الإيطالي ألدو بريبانتي.

وتشمل العروض الأولى المحتملة البارزة من الدول الآسيوية فيلم Walk Up للمخرج الكوري الجنوبي هونغ سانغ وو، و Love Life للمخرج الياباني كوجي فوكادا، و Kubi للمخرج تاكيشي كيتانو، الذي تم اقتباسه من روايه لعام 2019 تحمل نفس الاسم.

ولا يتوقع أن يعلن ألبرتو باربيرا، عن كل هذه الأفلام الأسبوع المقبل، لكن عددًا منها يجعل النسخة التاسعة والسبعين من البندقية السينمائي، واحدة من أفضل المهرجانات في الذاكرة الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى