أحداث و تقارير

«الإسكندرية السينمائي الـ33» يكرم النجمة الإسبانية عايدة فولش

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أعلن مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في دورته الـ33 عن تكريم النجمة الإسبانية الشهيرة عايدة فولش، والتي أكدت حضورها في حفل الختام، حيث تصل إلى الإسكندرية في منتصف انعقاد الدورة.

وقال الأمير أباظة رئيس المهرجان، إن تكريم الفنانة الشابة يأتي في إطار اختيار إسبانيا كضيف شرف للدورة 33، إذ يستضيف المهرجان لفيف من كبار السينمائيين الأسبان والفنانين والفنانات من الصف الأول، كما سيتم عرض أفلام إسبانية معاصرة إنتاج 2016 – 2017 عرضًا حصريًا أول، وذلك ضمن كلا المسابقتين الرسميتين للمهرجان، بالإضافة إلى قسم البانوراما.

عايدة فولش، ممثلة إسبانية شابة مواليد مدينة “ورس” عام 1986 وبدأت رحلتها مع التمثيل كهاوية فى المسرح المدرسى، قبل أن تنتقل إلى عالم الاحتراف من خلال التمثيل على خشبة المسرح عقب انضمامها إلى فرقة “يوب” المسرحية لتنمو موهبتها بسرعة لحبها لفن التمثيل.

وانتقلت للعيش فى برشلونة بعد تعاقدها مع وكالة إعلانية عام 1998، وهناك وقع عليها الاختيار سنة 2000 لتفوز بدور البطولة فى فيلم “مسافرة شنغهاى” متغلبة على 3000 فتاة في مثل عمرها تقدمن لهذا الدور، وبعد هذا الفيلم اختارها المخرج الكبير فرناندو دى ليون دي آرانوا في فيلم “أيام الاثنين تحت الشمس”.

انطلقت نجوميتها لتشارك مع كبار المخرجين فى أفلام مثل “25 كجم” الذي فازت عنه بجائزة أحسن ممثلة فى مهرجان مالاقا 2009.

فازت عايدة فولش أيضاً بجائزة أحسن ممثلة عن دورها فى فيلم “الفنانة والموديل” 2013، والذي نالت عنه جائزة “جويا” الإسبانية، كما شاركت المخرج الإسباني الكبير فرناندو تروباج، فيلمه الأحدث “مملكة إسبانيا” 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى