أحداث و تقارير

«الإسكندرية للفيلم القصير» يفتح باب استقبال الأفلام لدورته الرابعة  

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف» 

تم فتح باب استقبال الافلام للدورة الرابعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير2018

وفيما يلي شروط تقديم فيلمك:

١- أن يكون تاريخ إنتاج الفيلم بعد 1 يناير /كانون الثاني 2016

٢- ألا يكون الفيلم قد عرض للجمهور في مدينة الاسكندرية قبل عرضه في الدورة الرابعة لمهرجان الاسكندرية ، ويمكن النظر في تقديم استثناءات خاصة لبعض الأفلام حسب تقدير إدارة المهرجان.

٣- لا تُقبل الأفلام التي سيتم بثها أو توفيرها بشكل كلي أو جزئي على أية قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت أو أية وسيلة عرض عامة، قبل اختتام الدورة الرابعة والتي تنتهي في24 ابريل/نيسان 2018

٤- لن يتم قبول الأفلام التي سبق تقديمها للدورات السابقة من مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير، ما لم يطرأ عليها تغيير حقيقي وملموس يجعلها مختلفة عما كانت عليه في التقديم الأول.

٥- يقبل الافلام التي لا تزيد عن (30) دقيقة .

٦- يقبل المهرجان الافلام في الاقسام التالية ( روائي – وثائقي – تحريك ) .

٧- الموعد النهائي: يجب تقديم استمارات المشاركة قبل 15 ديسمبر \ تشرين الثاني2017 وذلك بتعبئة استمارة الاشتراك إلكترونياً بالعربية أو الإنجليزية، وإرسال نسخة من الفيلم عبر الاستمارة في المكان المخصص لها و لا نقبل الاستمارات الغير مكتملة .

٨- لن يتم قبول أية طلبات يتم استلامها بعد هذا الموعد النهائي.

٩- يجب تقديم جميع الأفلام بلغتها الأصلية. إذا كان الفيلم ناطقاً بغير العربية، يجب أن تحتوي نسخة الفيلم على ترجمة إنجليزية.

١٠- في حال تقديم فيلم قيد الإنجاز، يرجى ذكر ذلك بشكل واضح في استمارة الاشتراك مع ذكر العنوان النهائي للفيلم، وليس العنوان المستخدم خلال العمل. لتجنب أي لبس.

١١- يحق لإدارة المهرجان الاحتفاظ بكافة المواد المقدّمة عبر الإنترنت لاستخدامها الداخلي فقط، وتحتفظ إدارة المهرجان بالحق في تحميل أو تحويل المواد والأفلام إلى نسخة رقمية، ونقلها وتخزينها على قرص صلب(DVD) بهدف إنشاء أرشيف رقمي (مكتبة مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير). لن تقوم إدارة المهرجان بعرض الأفلام جماهيرياً لأغراض تجارية .

12- أن تكون جنسية مخرج الفيلم عربية، أو أن يكون من أصول عربية.

*ملحوظة يفتح باب تقديم مسابقة الطلبة يوم 1/1/2018 حتي 1/3/2018

مسابقة تنفذ لاول مرة ضمن فاعليات المهرجان مخصصة لطلاب معاهد السينما وقسم الاعلام بالجامعات لانها تعتمد علي مشاريع التخرج الخاصة بصناعة الفيلم .

– يرجي تحميل استمارة المشاركة وارسالها علي البريد الإلكتروني submit.asff@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى