أحداث و تقارير

الإعلان عن لجنة التحكيم والأفلام المرشحة لـ «روبرت بوش شتيفتونغ»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

كشفت مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ عن مشروعات الأفلام المرشحة لجوائزها التي تمنحها لثلاثة مشروعات أفلام في فئات الروائي القصير، التسجيلي والتحريك يتعاون في صناعتها منتجون ومخرجون من ألمانيا ودول العالم العربي، حيث سيتم توزيع الجوائز على المشروعات الفائزة يوم الأحد 14 فبراير في حفل يُقام ضمن فعاليات برلينال للمواهب الذي يُقام في إطار الدورة الـ 66 من مهرجان برلين السينمائي الدولي (من 11 الي 24 فبراير).

كما أعلنت المؤسسة عن أعضاء لجنة التحكيم الدولية للمسابقة والتي تتكون من جورج ديفيد مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، يوهانس إيبرت السكرتير العام بـمعهد غوته، الأديبة والصحافية دوريس هيب مدير تحرير شركة ZDF/Arte، المنتج رومان بول مؤسس شركة Razor Film Production ببرلين، هانيا مروّه مؤسِسة ومديرة جمعية متروبوليس السينمائية ببيروت، المخرجة ماريان خوري مدير شركة أفلام مصر العالمية، فلوريان ويغون مدير البرامج في برلينال للمواهب.

ويقول فرانك في ألبرس مدير مشروع جائزة روبرت بوش شتيفتونغ “مع كل جائزة نقدمها نتأكد من أننا نسير على الطريق الصحيح ضمن هدفنا المتمثل في دعم الإنتاج الدولي المشترك بين السينمائيين الألمان والعرب، ففي هذا العام لاحظنا تطوراً واضحاً في طلبات تقديم مشروعات الأفلام المشتركة وفي نضج أفكارها، للدرجة التي جعلت اختيار الأفلام المرشحة لجوائز المؤسسة صعباً، وأعتقد أن اختيار لجنة التحكيم للمشروعات الفائزة سيكون مرهقاً وممتعاً في الوقت نفسه. أتمنى التوفيق لهم وللسينمائيين الشباب من ألمانيا والعالم العربي”.

وسوف يجتمع أعضاء لجنة تحكيم الجائزة لمدة يومين في مكتب ممثلي روبرت بوش شتيفتونغ قبل فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي، وسوف يعرض كل فريق فكرة مشروعه على اللجنة خلال 15 دقيقة لكل منهم، حيث قد تم تحضير الفرق المرشحة لهذا العرض بواسطة خبراء ضمن منتدى المرشحين الذي عُقد في شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين.

وقد بدأت النسخة الأولى من جوائز مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في عام 2013، وهي تستهدف في المقام الأول الإنتاج الدولي المشترك بين ألمانيا وصناع الأفلام العرب، وتركز في اختيارها للمشروع الفائز بالجائزة على التبادل الثقافي، ويبدأ الاشتراك في المسابقة سنوياً في شهر مايو وينتهي في يوليو ، ويمكن الاستفادة من قيمة الجائزة في تمويل الفيلم بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى