أحداث و تقارير

«سماء قريبة» يتصدر الوثائقي و «حبيب الأرض» يقتنص الروائي في مهرجان السينما الخليجية الثالث

 

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

اعلنت مساء أمس الخميس لجنة التحكيم لمهرجان السينما الخليجي الثالث عن الأفلام الفائزة بجوائز مسابقات أفضل الافلام السينمائية الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة (أنيمشن) المشاركة في المهرجان.

جاء ذلك في ختام فعاليات المهرجان والذي نظمته وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الاماراتية بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي بفندق (روتانا الشاطئ) في العاصمة ابوظبي.

وحصل الفيلم الكويتي «حبيب الارض» للمخرج الكويتي رمضان خسروه على جائزة المركز الاول في مسابقة افضل الافلام الروائية الطويلة ومن خلفه الفيلم البحريني «الشجرة النائمة» للمخرج محمد بوعلي ثانيا والفيلم الاماراتي «ساير الجنة» للمخرج سعيد سالمين ثالثا.

وحقق الفيلم الكويتي «سندرة» للمخرج يوسف البخشي جائزة المركز الاول في مسابقة الأفلام القصيرة (أنيمشن) فيما حصل الفيلم السعودي «شباب بوب كورن» للمخرج رائد الشيخ على جائزة المركز الثاني.

وفي مسابقة افضل الافلام الوثائقية الطويلة نال الفيلم الاماراتي «سماء قريبة» للمخرجة نجوم الغانم على المركز الاول، وحاز الفيلم الكويتي « نموت وتحيا الكويت» للمخرج علي حسن على جائزة المركز الثاني، في حين حل ثالثا الفيلم السعودي «متاهة» للمخرج فيصل العتيبي.

وفي مسابقة الافلام الروائية القصيرة حصل الفيلم الاماراتي «طريق» للمخرج عبدالله الجنيبي على المركز الاول تلاه في المركز الثاني الفيلم البحريني «سارق النور» للمخرجة إيفا داود وحل ثالثا الفيلم السعودي «بسطة» للمخرجة هند الفهاد.

واكتفت لجنة التحكيم لمسابقة الافلام الوثائقية القصيرة على جائزة واحدة في المرتبة الثانية والتي كانت من نصيب الفيلم السعودي «أصفر» للمخرج محمد سلمان.

وكانت منافسات المهرجان انطلقت يوم الاحد الماضي بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والسينما والمسرح من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى