أحداث و تقارير

الإمارات ترفع الرقابة عن الأفلام وتعرضها بدون حذف حاملة التصنيف العمري

دبي ـ «سينماتوغراف»

أعلنت الإمارات اليوم الأحد أنها لن تقوم بعد الآن بفرض رقابة على الأفلام التي يتم عرضها في دور السينما.

وقال مكتب تنظيم الإعلام التابع لوزارة الثقافة الإماراتية في تغريدة إنه سيتم “إدراج فئة (+21) ضمن فئات التصنيف العمري للأفلام السينمائية“.

وأضاف المكتب “حسب هذا التصنيف، سيتم عرض الأفلام في دور السينما حسب نسختها الدولية، ويتم منحها التصنيف بناء على معايير المحتوى الإعلامي في الدولة“.

وهناك مجموعة من الرموز التي تدل على نظام التصنيف العمري المناسب للفئات العمرية المختلفة، الخاصة بمحتوى الأفلام السينمائية وهي: “G” عرض عام لجميع الفئات العمرية، “PG” عرض عام مع مرافقة شخص بالغ، “PG 13” يسمح لمن هم دون سن 13 مع مرافقة شخص بالغ، “PG 15” يسمح لمن هم دون سن 15 مع مرافقة شخص بالغ، “+15” يسمح لمن هم في سن 15 وما فوق، “+18” يسمح لمن هم في السن 18 .

وتعمل الدولة الخليجية على تحديث قوانينها الاجتماعية بشكل مستمر، وأواخر العام الماضي، أعلنت الإمارات عن تعديلات لبعض قوانين الأحوال الشخصية في إطار سعيها لتطوير بنيتها التشريعية.

وسمحت الإمارات بإقامة غير المتزوجين معاً، وخففت من الرقابة على شراء وتناول الكحول، وبدأت منح تأشيرات إقامة طويلة الأمد، وسمحت بتملك الأجانب الكامل للشركات.

وأعلنت الإمارات في وقت سابق هذا الشهر تقليص أيام العمل الأسبوعية من خمسة إلى أربعة أيام ونصف اليوم وتغيير عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة والسبت إلى السبت والأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى