أفلام قصيرة

الإيراني القصير «ريشة» أفضل فيلم رسوم متحركة في مهرجان روسي

يتناول قصة أب وابن يتراهنان على ديك

طهران ـ «سينماتوغراف»

فاز فيلم الرسوم المتحركة الإيراني القصير ”ريشة“ من تأليف وإخراج صادق جوادي بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة للكبار في مهرجان فورونيج الدولي الثاني لأفلام الرسوم المتحركة ”آني ميكرز“ الذي أقيم في الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو في مدينة فورونيج الروسية.

ويروي فيلم ”ريشة“ من إنتاج مركز الأفلام الوثائقية والتجريبية وأفلام الرسوم المتحركة، قصة أب وابنه اللذين يتراهنان على ديك، ولكن يدخل رجل عجوز غير عادي حياتهما ويغير كل شيء.

في دورة هذا العام من المهرجان، كانت المخرجة وكاتبة السيناريو الإيرانية فرنوش عابدي ضمن لجنة التحكيم. وكانت إحدى الفائزات في الدورة الأولى من مهرجان ”آني ميكرز“.

مهرجان فورونيج الدولي للرسوم المتحركة ”آني ميكرز“ هو استعراض لأفلام الرسوم المتحركة المحلية والعالمية الاحترافية الحديثة للأطفال والمراهقين والعائلات.

ومن مميزات المهرجان هو شكل ورش العمل التي لا تقتصر على عروض ومناقشات أفلام الرسوم المتحركة فحسب، بل تشمل أيضًا فصولاً دراسية رئيسية وموائد مستديرة ولقاءات إبداعية لجمهور واسع من كبار المتخصصين في استوديو فورونيج للرسوم المتحركة ومحترفين معترف بهم في صناعة الرسوم المتحركة الدولية.

وفي إطار المهرجان الدولي للرسوم المتحركة، كان هناك حوالي 55 فعالية من البرامج التنافسية والتعليمية والتجارية التي حضرها أكثر من 6500 شخصاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى