بلاتوهات

الاثنين المقبل: فيلم «يلا! تحت الأرض» في سينما زاوية بالقاهرة

 القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تعرض سينما زاوية بالقاهرة، يوم الاثنين المقبل، الفيلم الوثائقي «يلا! تحت الأرض Yallah! Underground» للمخرج فريد إسلام، الذي يتابع أحلام وقيود العديد من فناني الفرق الغنائية المستقلة في عدد من الدول العربية خلال فترة شهدت كثيرا من التغيرات في بلدانهم وتأثيرها على فنهم.

وقالت دينا حرب، المنتج المشارك والمدير التنفيذي لشركة «Birthmark Films»، إن الهدف الأساسي من الفيلم هو إلقاء الضوء على فنانين يسعون للتغيير والوصول للجماهير عن طريق فنهم الذي يختلف عن الشائع والدارج.

وصور الفيلم على مدار 4 سنوات من 2009 إلى 2013، بين مصر والأردن ولبنان وفلسطين، ويلقي الضوء خصيصاً على الموسيقى التي أعطت الفيلم طابع غنائي حقق صدى كبيرا لدى الجمهور عند عرضه لأول مرة في افتتاح مهرجان Visions Du Reel للأفلام الوثائقية بمدينة نيون بسويسرا العام الماضي.

وحصد الفيلم، مجموعة من الجوائز ضمنها: جائزة مهرجان Hessian Film Festival لأفضل فيلم وثائقي لعام 2015 بفرانكفورت بألمانيا، وبجائزة المحكمين لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان The Chicago International Movies and Music Festival بالولايات المتحدة الأمريكية هذا العام وبالجائزة الكبرى في مهرجان The Gaspe Vues Sur Mer Festival بكندا بالإضافة إلى ترشيحه لجوائز في أكثر من 6 مهرجانات أخرى وعرضه في أكثر من 25 مهرجان دولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى