جوائز

«البحر الأحمر السينمائي» يمنح جائزة للمرة الأولى في «فينيسيا فاينال كات»

فينيسيا ـ «سينماتوغراف»

يتعاون مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في السعودية مع فينيسيا فاينال كات، الذي يدعم أفلامًا قيد التنفيذ من إفريقيا والشرق الأوسط، وسيمنح جائزة نقدية قدرها 5000 يورو لأحد المشاريع، وهذه هي المرة الأولى التي تُمنح فيها هذه الجائزة.

يعقد برنامج فينيسيا برودكشن بريدج فاينال كات نسخته العاشرة هذا العام، حيث يتم عرض ثمانية مشاريع روائية على المنتجين والمشترين والموزعين وشركات ما بعد الإنتاج ومبرمجي المهرجانات السينمائية خلال ورشة عمل تستمر ثلاثة أيام من 3-5 سبتمبر.

دعم البحر الأحمر السينمائي مشروعين ضمن فينيسيا فاينال كات، الكوميديا السوداء “إن شاء الله” من أمجد الرشيد (في الصورة الرئيسية للخبر)، وفيلم وثائقي “مقبرة السينما لتييرتو” للمخرج سليمان ديالو.

تلقت خمسة أفلام في الاختيار الرسمي لفينيسيا والأشرطة الجانبية دعمًا من صندوق البحر الأحمر بقيمة 10 ملايين دولار، والذي تم إطلاقه في عام 2021 لدعم صانعي الأفلام الصاعدين والمخرجين المعروفين من العالم العربي وإفريقيا، وهي : “نزوح” سؤدد كعدان، “حدائق معلقة” أحمد ياسين الدراج (آفاق إكسترا)؛ وسام شرف “قذر وصعب وخطير: لوسام شرف، “الملكة الأخيرة” لداميان أونوري؛ و”ملكات” لياسمين بنكيران (أسبوع النقاد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى