أحداث و تقارير

«البر التاني» في المسابقة الرسمية لـ «القاهرة السينمائي».. وغدا الإعلان عن تفاصيل الدورة الـ38

 

القاهرة ـ سينماتوغراف»

اختارت ادارة مهرجان القاهرة السينمائي فيلم “البر الثاني” للمخرج علي إدريس للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان في دورته 38، بعد استبعاد فيلم “آخر أيام المدينة”، وحضر بالفعل محمد علي بطل الفيلم الي مقر المهرجان للاتفاق على كافة التفاصيل، حيث تقرر عرضه يوم الجمعة 18 نوفمبر 2016.

وعلى جانب آخر تعقد الدكتورة ماجدة واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، وحضور مديري البرامج الموازية ومسؤولي ملتقى السينما العربية، مؤتمراً صحفياً في تمام الثانية عشر ظهر غداً، بقاعة عايدة بفندق ماريوت الزمالك، للكشف عن تفاصيل الدورة الـ38.

وتشهد الدورة حضوراً استثنائياً لأكثر من مائة مخرج، ومنتج، وممثل، تستقبلهم القاهرة من أجل وتقديم ومناقشة أفلامهم المعروضة في المهرجان، من بينهم أكثر من 60 ضيفاً في البرامج الرسمية “المسابقة ومهرجان المهرجانات والبانوراما”، والبقية منهم ضمن البرامج الموازية “آفاق السينما العربية وأسبوع النقاد وسينما الغد”.

واللافت أن عدد ضيوف هذه الدورة يتجاوز ثلاثة أضعاف حضور الدورة السابقة، بعدما تسبب حادث الطائرة الروسية في كثير من الاعتذارات قبل أيام من انطلاق الدورة 37.

أما خلال الدورة المقبلة، وبعد استقرار الحالة الأمنية وسعي معظم مخرجي الأفلام على الحضور للقاهرة، فالمهرجان سيشهد تنظيم أكثر من عشر ندوات يومياً، يتحاور فيها صناع الأفلام ونجومها مع الجمهور المصري الحاضر لأفلامهم.

ومن أبرز الوجوه التي ستحضر للمهرجان المخرج النيبالي مين باهدور بام المتوج بجائزة أسبوع النقاد في مهرجان فينيسيا، مخرجة الأفلام التسجيلية الأمريكية الشهيرة ميشال جولدمان، المخرج الجزائري كريم طريدية، المخرج اللبناني أسد فولادكار، المخرج الروماني دان تشيزو، المخرج التشيكي بيتر فاكلاف، وذلك من بين صناع الأفلام فقط، بخلاف النجوم المكرمين وأعضاء لجان التحكيم والمشاركين في ندوات وفعاليات المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى