أفلام وثائقية

الجزيرة الوثائقية تفتح باب تقديم المشاريع لدورتها المقبلة

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

أعلنت قناة الجزيرة الوثائقية عن فتح باب تقديم المشاريع للدورة المقبلة، وذلك في الفترة ما بين 25 نوفمبر و5 ديسمبر 2021. فيما سيتم الإعلان التفصيلي حول شروط التقديم والأولويات بناء على احتياجات الشاشة من تصنيفات الأفلام يوم الاثنين 18 أكتوبر الجاري.

يسمح لشركات الإنتاج بعرض أربعة مقترحات كحد أقصى، أو مقترحين للمنتج المستقل دون احتساب المشاريع المجمدة من الدورة السابقة.

من جهة أخرى فازت ثلاثة مشاريع تشارك الجزيرة الوثائقية في إنتاجها بمنحة الأفلام الوثائقية التي يمنحها الصندوق العربي للثقافة والفنون «آفاق» وذلك ضمن 24 مشروعًا فائزًا للعام الجاري 2021.

وضمت القائمة فيلم «أبي قتل بورقيبة» للمخرجة التونسية فاطمة الرياحي، ويحكي قصة رحلتها الذاتية في دفاتر أبيها الذي أراد أن يكون جزءًا من انقلاب 1987 في تونس.

كما فاز مشروع فيلم «كذب أبيض» لمخرجته المغربية أسماء المدير، وتسلك فيه طريق البحث عن الحقيقة بين حياتها الخاصة وتاريخ بلدها، انطلاقًا من صورة قديمة زائفة ادّعت أمها أنها حقيقية.

أما الفيلم الأخير فهو «أرض الخرسانة» للمخرجة الأردنية أسمهان بكيرات، ويوثق حياة عائلة بدوية فلسطينية لاجئة من بئر السبع تسكن حاليًا على أطراف مدينة عمّان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى