أحداث و تقارير

«الحق فى السعادة» شعار ترفعه الدورة الـ 66 لـ«برلين السينمائى»

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

«الحق فى السعادة» شعار ترفعه الدورة الـ 66 لمهرجان برلين السينمائى الذى يبدأ الخميس القادم وترأس لجنة تحكيمه النجمة ميريل ستريب، ويشارك فيه 128 دولة.

وأكد رئيس المهرجان ديتر كوسليك إلى أن العديد من الأفلام المشاركة تتناول مسألة الهجرة وضياع الوطن، والحق فى السعادة، وهى فكرة تعالجها الأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية وعددها 435 فيلما.

 وأشار إلي أهمية الدور الذى تلعبه السينما ومسئولية الثقافة عموما تجاه المجتمع، وهو أمر أصبح أكثر إلحاحا فى الوقت الراهن مع ما ترتب على الآثار السلبية للعولمة والمشاكل الاقتصادية.

ديتر كوسليك
ديتر كوسليك

وقد أعلن القائمون على مهرجان «برلين» السينمائي الدولى مؤخرا عن تكريم النجمان الراحلين ديفيد بوي والان ريكمان خلال الدورة بعرض مجموعة من اهم الافلام التي قدموها خلال مشوارهما الفني. وأكد مسئولو عن المهرجان الالماني عن اهمية هذان الرمزان في عالم السينما والبصمة التي تركوها في عالم الفن العالمي.

يذكر ان «بوي» و«ريكمان» رحلا عن عالمنا في منتصف شهر يناير الماضي بفارق أيام بعد صراعهما مع مرض السرطان.

كما أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي عن أسماء العديد من النجوم الذين أكدوا حضورهم لفعاليات الدورة المقبلة التي تنطلق يوم 11 فبراير الجاري، وأشارت إلى أن السجادة الحمراء في حفل الافتتاح يسير عليها في الدورة الـ66 عدد كبير من مشاهير السينما العالمية أبرزهم جورج كلوني وجوليان مور وكولين فيرث وتشانينج تاتوم وإيزابيل هوبرت وجود لو والنجمة كريستين دانست وتيلدا سوينتون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى