أحداث و تقارير

الحكومة البلجيكية تتراجع وتلغي قرار إغلاق المسارح ودور السينما

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

قالت الحكومة البلجيكية، اليوم الأربعاء، إنها ألغت قرارها إغلاق المسارح ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية لوقف انتشار نسخة أوميكرون، بعد أن توّختها محكمة عليا في اليوم السابق.

علق مجلس الدولة، أعلى محكمة إدارية في البلاد، إغلاق الأماكن الثقافية المغلقة بعد استئناف قدمه منتج مسرحي. التدبير أعلن في 22 ديسمبر من قبل رئيس الوزراء، أثار تمردًا في الأوساط الفنية.

قام ألكسندر دي كرو بتغريد اصدار جديد للإعلان عن سحب الإجراء المثير للجدل والعودة إلى الأوضاع السابقة اعتباراً من غداً الخميس. يشمل ذلك الجلوس الإجباري وارتداء الأقنعة، واستخدام بطاقة الصحة للمناسبات التي يحضرها 50 شخصًا بحد أقصى 200 شخص.

وكان مجلس الدولة قد طلب من منتج العرض المقرر عقده من الثلاثاء إلى الخميس في Auderghem ، إحدى ضواحي بروكسل.

قال مجلس الدولة، إن السلطات لم توضح “كيف أن المسارح في القطاع الثقافي هي أماكن خطرة بشكل خاص على صحة وحياة الناس في الترويج لانتشار فيروس كورونا، لدرجة أنه من الضروري ‘الأمر بالإغلاق”. .

وتظاهر آلاف الأشخاص، 5000 بحسب الشرطة ، في بروكسل يوم الأحد الماضي للمطالبة بسحب هذا الإجراء.

وكان خبراء الصحة قد استنكروا علانية إغلاق الأماكن الثقافية، ووصفوه بأنه “غير متسق” و “انحراف” ، معتبرين أن هذه الخطوة كانت مفاجئة للغاية بالنظر إلى أنه في الوقت نفسه، ظلت المقاهي والمطاعم مفتوحة حتى الساعة 11 مساءً في جميع أنحاء بلجيكا.

قررت بعض المسارح ودور السينما العديدة، لا سيما في بروكسل ومدينتي نامور ولييج، تحدي الحظر بالبقاء مفتوحًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى