زووم ان

«الدوحة للأفلام» تطلق عروض السينما المستقلة بفيلم لـ (واكين فينيكس)

الدوحة ـ «سينماتوغراف»  

كشفت مؤسسةُ الدوحة للأفلام عن موعد إطلاق أول عروضها لسلسلة الأفلام المستقلة العالمية، التي تقدمها المؤسسة بالشراكة مع فوكس سينما، حيث تنطلق العروض يوم الخميس المقبل بفيلم «هيا هيا» من إخراج مايك ميلز، وإنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، وتدور أحداث الفيلم حول جوني (واكين فينيكس) وابن أخيه الصغير (وودي نيومان) اللذيّن يخوضان علاقة متوترة في بدايتها ومؤثرة في نهايتها، في حكاية متشابكة التفاصيل ومليئة بالعواطف عن العلاقات بين الكبار والصغار والماضي والحاضر.

وكانت الدوحة للأفلام قد أعلنت عن هذه الشراكة، وذلك بهدف إطلاق وتقديم أحدث الأفلام المستقلة العالمية التي حصدت الإشادة النقدية والجوائز العالميّة. حيث ستأتي هذه العروض وبشكل شهري بفيلم أصلي مميز يستحق المشاهدة. وسوف تلبي هذه السلسلة ذائقة كافة عشاق السينما.

وتأتي هذه الشراكة مع «فوكس سينما» في إطار مجموعة من الشراكات الثقافية الاستراتيجية التي تعقدها المؤسسة مع مُؤسسات دولية مرموقة، بالإضافة إلى البرامج التي تنظمها المؤسسة بهدف إتاحة الفرصة لصناع الأفلام للمشاركة في ورش العمل المميزة، والاستفادة من أفضل التدريبات. وتسعى الدوحة للأفلام من خلال هذه الشراكات إلى تكريس أعمالها لتحسين الذائقة السينمائية، وإلقاء الضوء على التعليم وإضفاء الحيوية على مختلف أساليب صناعة الأفلام. وتلتزم مؤسسة الدوحة للأفلام بتمكين وتعزيز إمكانات كتاب السيناريوهات والقصص في المنطقة في الوقت الذي تحافظ فيه على طابعها العالمي من حيث المحتوى والمضمون. وبتأكيدها على مفاهيم الثقافة والمجتمع والتعليم والترفيه التي تدخل في صلب أعمالها، حيث تُشكّل مؤسسة الدوحة للأفلام مركزًا شاملًا لصناعة السينما والأفلام في الدوحة، وموردًا هامًا في المنطقة وباقي بقاع العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى