أحداث و تقارير

«الدوحة للأفلام» تفتح باب الاشتراك بورشة الرسوم المتحركة للشباب

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام عن فتح باب التسجيل للمشاركة في ورشة الرسوم المتحركة للشباب، والتي تساهم في إعداد وتدريب المهتمين بفن التحريك بالقصائص على صناعة أفلام احترافية.

تستمر الورشة من 7 إلى 18 مايو 2017، وتستهدف 15 مشاركاً مبتدئاً من الفئة العمرية 8 حتى 14 سنة، ليحظى بذلك كل مشارك على الاهتمام والدعم اللازم ليحقق الاستفادة القصوى.

وسيشرف على الورشة الفنان القطري محمد السويدي، المتخصص بفن الرسوم المتحركة وتطوير الشخصيات وتصميم الجرافيك. وعمل السويدي خلال مسيرته الفنية على عدة مشاريع وطنية، منها «واثق»، وهي منصة إلكترونية على الإنترنت لسرد القصص وحماية التراث وتحظى بدعم متاحف قطر، كما شارك في صناعة الفيلم القصير «مطر» من إنتاج مؤسسة الدوحة للأفلام، بالإضافة إلى تطوير شخصيات السلسلة التلفزيونية «مندوس»، ويعمل السويدي حالياً على فيلم رسوم متحركة قصير.

تمتد الورشة على مدار أسبوعين وتغطي مجالات رئيسية من ضمنها تصوير ومونتاج أفلام الرسوم المتحركة، وكذلك كتابة النصوص وإعداد ألواح القصة وإيجاد الأصوات والموسيقى المناسبة. وستقدم النصوص إلى لجنة متخصصة حيث سيتم إنتاج أربعة أفلام خلال الورشة.

وسيعمل المشاركون في مجموعات وفق اهتماماتهم، ما يساعدهم على تطوير مهارات العمل الجماعي في مختلف مجالات الورشة، من كتابة القصة وتطويرها وإعداد ألواح القصة وتطوير الشخصيات وتسجيل الأصوات والمونتاج.

يشار إلى أن الورشة ستقدم باللغتين العربية والإنجليزية في أيام الأحد والثلاثاء والخميس على مدار أسبوعين من الساعة 5 إلى 7 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى