أهم العناوينالمهرجانات العربيةبلاتوهات

«الدوحة للأفلام» تقدم «السينما بعيون قطرية»

 الدوحة ـ «سينماتوغراف»

احتفاءَ بإنجازات السينما القطرية خلال الأعوام الخمسة الماضية، تقدم مؤسسة الدوحة للأفلام النسخة الأولى من برنامج «السينما بعيون قطرية» خلال الفترة بين 30 سبتمبر/‏أيلول الجاري و2 أكتوبر/‏تشرين الأول المقبل في متحف الفن الإسلامي.

تأتي عروض «السينما بعيون قطرية» ضمن سلسلة عروض حكايات خليجية المتواصلة، وتسلط الضوء على المواهب المحلية والإنجازات الرئيسية التي ساهمت في نمو وتطوير الثقافة السينمائية في قطر.

يستمر البرنامج لثلاثة أيام ويتضمن عروض أفلام وفعاليات للصناعة تحتفل بميلاد السينما في قطر وتؤكد الحوافز الإبداعية المطلوبة للتنمية والتطوير المستمرين.

وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: صمم برنامج السينما بعيون قطرية تكريماً لصناع الأفلام في قطر الذين قادوا موجة التغيير والتطوير في هذه الصناعة الحيوية. وأضافت: أصبحت صناعة الأفلام في قطر واقعاً وحقيقة بفضل الجهود المتحدة للأفراد والمؤسسات الملتزمة بدعم المواهب والكوادر المحلية والترويج لقطر على المسارح العالمية، ونحن في مؤسسة الدوحة للأفلام نفتخر بمساهمتنا في هذه الرؤية ونتطلع قدماً للترحيب بالمجتمع المحلي في احتفالاتنا بالسينما الوطنية». يبدأ البرنامج مع عرض خاص لفيلم «عقارب الساعة» (قطر، 2010)، وهو أول فيلم قطري روائي طويل وأول الأفلام الطويلة لخليفة المريخي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى