بلاتوهات

«الدوحة للأفلام» تقدم «عيادة الدكتور كاليجاري» يصاحبه عرض موسيقي حي

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

ضمن سلسلة «صناع أفلام الرعب» تقدم سينما مؤسسة الدوحة للأفلام في 3 مايو الحالي عرضاً خاصاً لفيلم الرعب الكلاسيكي «عيادة الدكتور كاليجاري» (ألمانيا – 1920) للمخرج روبرت واين يصاحبه عرض موسيقي حي من أوركسترا قطر الفلهارمونية، وذلك في تمام الساعة 7:30 مساءً في دار الأوبرا في المبنى 16 في كتارا.

يأتي عرض هذا الفيلم في دار الأوبرا في كتارا ضمن فعاليات العام الثقافي لقطر وألمانيا 2017، ويقدم بالشراكة مع متاحف قطر والسفارة الألمانية في قطر ومعهد جوته والحي الثقافي كتارا.

وتضمنت سلسلة «صنّاع أفلام الرعب» أفلاماً لمخرجين مميزين أعادوا تعريف أفلام الرعب والتشويق، وأسهموا في نشر هذا النوع من الأفلام في مختلف أرجاء العالم.

يعد فيلم «عيادة الدكتور كاليجاري» نموذجاً مميزاً للسينما الألمانية التعبيرية، وكان له تأثير كبير في تاريخ السينما خاصةً بفضل أسلوبه المميز في الإضاءة وديكوراته المبهرة وغير المألوفة، وأسلوب تصويره المعتمد على زوايا كاميرا جديدة ومبتكرة.

وتأتي عروض سينما مؤسسة الدوحة للأفلام ضمن مبادرات المؤسسة على مدار العام لتمنح عشاق السينما وللجمهور في قطر تجارب سينمائية مختلفة، وتقدم كذلك مساهمة قيمة لثقافة السينما، وتوفر فرصاً مهمة لاكتشاف الإبداعات والثقافات من مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى