بلاتوهات

«الدوحة للأفلام» تنظم أسبوع الفن السابع الصيني

 

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

تنظم مؤسسة الدوحة للأفلام أسبوع الأفلام الصينية الذي يتضمن مجموعة من العروض للاحتفاء بالفن السابع والذي شهد تطورا ملحوظا في الصين وهونج كونج. وتتضمن العروض أعمالا حققت نجاحات كبيرة في شباك التذاكر ولعب بطولتها كبار النجوم ومنهم جاكي شان وبروس لي، بالإضافة إلى الأفلام التي حصدت إشادة واسعة وأخرجها كبار المخرجين ومنهم: تشان كيج، جون وو، تشاوغانغ فينغ وجيا زهانج-كي، كما سيتم تخصيص جلسة نقاشية بعد كل عرض وسيديرها خبير السينما الآسيوية باولو بيرتولين، وذلك بمسرح متحف الفن الإسلامي خلال الفترة ما بين 3 و7 نوفمبر القادم.

وتنطلق الأسبوع القادم يوم 3 نوفمبر الساعة السابعة والنصف مساء، بعرض فيلم «غد أفضل» من إخراج جون وو، ويتناول قصة رجل عصابات سابق يحاول أن يوطد علاقته بأخيه الشرطي بعد أن شابها الفتور، لكن تاريخه في عالم الجريمة وارتباطه بعصابته السابقة يصعّبان عليه المهمة.

أما يوم 4 نوفمبر فسيعرف تقديم فيلمين الأول على الساعة الرابعة والنصف عصرا ويحمل عنوان «طريق التنين» من إخراج بروس لين ويتناول قصة رجل يزور أقاربه في مطعم بإيطاليا وتحتم عليه الظروف الدفاع عنهم وحمايتهم من رجال العصابات الذين لا يعرفون الرحمة، فيما سيكون الموعد خلال نفس اليوم على الساعة السابعة والنصف مع فيلم «عودة إلى 1942» من إخراج فينغ زياو غانغ، ويتناول الجفاف المميت الذي عصف بمقاطعة هينان في الصين خلال عام 1942 أثناء حربها الطاحنة ضد اليابان.

وسيكون لمحبي الأفلام الصينية يوم السبت 5 نوفمبر موعد مع فيلم «حياة ساكنة» من إخراج: جيا شانغكي على الساعة الرابعة والنصف عصرا، وتدور قصته حول بلدة صغيرة في مقاطعة فينجي تتعرض للتدمير وتتحول إلى حطام، بعد قرار بناء سد الممرات الثلاث، في هذه الأثناء، يقرر رجل وامرأة زيارة البلدة للعثور على شريكيهما المفقودين والوقوف على التغييرات الاجتماعية الكبرى التي عصفت بالبلدة. وخلال نفس اليوم سيكون موعد الجمهور على الساعة السابعة والنصف مساء مع فيلم «العودة للمنزل» من إخراج ييمو زانج ويتناول قصة لو وفينج زوجان يعيشان حياة سعيدة وهانئة، إلى أن تجبرهما الظروف على الافتراق، حيث يلقى القبض على لو ويتم إرساله لأحد المعتقلات كسجين سياسي أثناء الثورة الثقافية التي شهدتها البلاد. وبعد إطلاق سراحه، يعود لو لمنزله ليكتشف أن زوجته الحبيبة لم تعد تتذكره.

أما فيلم «قصة الشرطة» من إخراج جاكي شان وتشي هوا تشين فسيتم عرضه يوم الأحد 6 نوفمبر الساعة السابعة والنصف مساء، ويتناول قصة أحد رجال شرطة هونغ كونغ المخلصين الذي سيوضع في موقف لا يحسد عليه، إذ تلصق به عصابة تجار مخدرات كان يحاول الإيقاع بها تهمة قتل شرطي فاسد.

على أن تختتم هذه العروض يوم الاثنين 7 نوفمبر بعرض فيلم «حياة بسيطة» من إخراج آن هوي على الساعة السابعة والنصف مساء، ويتناول قصة إحدى الخادمات التي تقرر الاستقالة من عملها والانتقال لدار مسنين بعد معاناتها من أزمة قلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى