بلاتوهات

الرقابة المصرية تطالب بحذف 13 دقيقة من فيلم ألماني والسفارة ترفض

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

طالبت الرقابة على المصنفات الفنية في  مصر بحذف 13 دقيقة من الفيلم الألماني Die Blechtromme، أثناء عرضه في إحدى الفعاليات الفنية في مصر، إلا أن السفارة الألمانية رفضت، وأزالت الفيلم كاملا.

وقالت السفارة الألمانية، في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “نأسف لضرورة إزالة الفيلم الألماني من برنامج المهرجان الذي نظمته سفارة كولومبيا في مصر بسبب متطلبات الرقابة”.

وأكملت “بمناسبة عيد ميلاد نجيب محفوظ (11 ديسمبر)، نظمت سفارة كولومبيا في مصر مهرجان أفلام يعتمد على أعمال الفائزين بجائزة نوبل في الأدب، قدّمت ألمانيا فيلم (Die Blechtrommel) لـ المخرج فولكر شلوندورف الذي فاز بدوره بجائزة الأوسكار والسعفة الذهبية في مدينة كان”.

وأنهى البيان: “ومع إصرار الرقابة على المصنفات الفنية على قطع 13 دقيقة من الفيلم، نأسف لضرورة إزالة الفيلم من برنامج المهرجان دون استبدال بسبب لوائح الرقابة”.

الجدير بالذكر أن سلسلة الأفلام المستوحاة من الأعمال الروائية للكُتّاب الحائزين على جائزة نوبل في الأدب من مختلف دول العالم، بالتعاون مع السفارة الكولومبية بالقاهرة، تتضمن عروض أفلام: “مأساة السعادة” لـ الكاتب والفيلسوف والمسرحي الفرنسي ألبرت كامو، والفيلم الأيرلندي “الحياة والموت” للشاعر والمسرحي وليام بتلر ييتس، والفيلم الميكسيكي “أنا الأسوأ على الإطلاق” لـ الشاعر والأديب والسياسي المكسيكي أوكتافيو باث.

كما تتضمن عروض الأفلام فيلم “المدينة والكلاب” للكاتب والسياسي والصحفي ماريو بارجاس يوسا من بيرو، والفيلم الأميركي “تمتلك ولا تمتلك” لـ أرنيست هيمنجواي، والفيلم البولندي “كوفاديس” لـهنريك سينكيويتش، والفيلم السويسري “العودة للوطن”  لـ هيرمان هيتس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى