أحداث و تقارير

السعودية تسمح بتصوير أفلام أجنبية وتحقيق قفزة في الإنتاج السينمائي

الرياض  ـ  «سينماتوغراف»

بعد مرور ثلاث سنوات فقط على رفع الحظر المفروض على دور السينما في السعودية تطمح سلطات المملكة لتحقيق قفزة في الإنتاج السينمائي، ساعية وراء حلم هوليوود، وفقا لوكالة “بلومبيرغ”.

وذكرت الوكالة في تقرير نشر أمس الأحد أن السعودية استثمرت 64 مليار دولار في صناعة الترفيه الناشئة في المملكة كجزء من جهد أوسع هدفه “فطم” اقتصاد البلاد عن النفط وتحولها إلى مركز السينما “رقم واحد” في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب الوكالة يتم تصوير فيلم الأكشن “محارب الصحراء” (بطولة أنتوني ماكي) بالكامل في السعودية، بالإضافة إلى فيلم “قندهار” (بطولة جيرارد بتلر) الذي بدأ تصويره هذا الشهر في منطقة العلا، وذلك للمرة الأولى منذ افتتاح هذا الموقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو في العام الماضي.

ونقلت “بلومبيرغ” عن ستيفن ستراكان، رئيس اللجنة السينمائية في هذه المنطقة التي تشتهر بآثار ما قبل الإسلام، “لقد بدأنا من البداية، ولم يكن أحد هنا من قبل، ولدينا طموحات كبيرة لبناء مدينة العلا كوجهة سينمائية دولية”.

وأشارت إلى أن السعودية ستواجه في مشاريعها السينمائية منافسة شديدة من قبل المغرب والأردن مع مواقعهما الصحراوية، ومنها وادي رم الذي مثل كوكب المريخ في فيلم الخيال العلمي “المريخ” عام 2015، والمناظر الطبيعية الغريبة في “حرب النجوم: صعود السماء”.

وستتنافس السعودية أيضا مع الإمارات، والتي وفرت الخلفية لأفلام مثل “المهمة المستحيلة: بروتوكول الأشباح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى