رقابة

السعودية لم تحظر Doctor Strange 2 لكنها تريد حذف 12 ثانية منه

«سينماتوغراف» ـ متابعات  

تريد الرقابة في المملكة العربية السعودية من Disney أن تحذف إشارات للمثليين من فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness، لكن حتى الآن، رفض الاستوديو.

ففي حديث له مع وكالة فرانس برس (عبر The Guardian) أوضح المشرف العام على قسم التصنيف السينمائي في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية نواف السبهان أنهم طلبوا إزالة “بالكاد 12 ثانية” من الفيلم، وذلك عندما تشير البطلة الخارقة الجديدة أمريكا تشافيز (التي تلعب دورها زوتشيتل غوميز) إلى أن لديها “والدتين”.

حيث أوضح السبهان: “هي تتحدّث عن والدتيها لأنّ لديها والدتين، وفي الشرق الأوسط من الصعب للغاية ترك مثل هذا الأمر يمرّ”.

وكشف قائلاً: “لقد راسلنا الموزع، والموزع راسل Disney، وأخبرتنا Disney بأنهم غير موافقين” على حذف المشهد.

وكانت قد صدرت تقارير تشير إلى أن الجزء الثاني من فيلم Doctor Strange قد حُظر في السعودية إلى جانب الكويت وقطر ومصر، لكن السبهان نقض هذه التقارير فيما يخص السعودية.

حيث قال: “لن يتم حظره أبداً، ما من سبب لحظر الفيلم. إنّه مجرّد تعديل… حتى الآن هم يرفضون، لكنّنا لم نغلق الباب. سنواصل المحاولة”.

وكانت الحجوزات المسبقة للتذاكر قد أوقفت في المملكة العربية السعودية والكويت وقطر ومصر، لكنها لا تزال متوفرة حالياً في الإمارات العربية المتحدة.

على الرغم من أن المملكة العربية السعودية لم تحظر الفيلم تماماً، إلا أنه يبدو بأن Doctor Strange 2 قد يشهد نفس مصير فيلم The Eternals، حيث رفضت Disney تعديل إشارات للمثليين من الفيلم، وبالتالي تم حظره في السعودية ودول عربية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى