جوائز

السوري «كازي روز» يحصد جائزتي أفضل سيناريو و لجنة تحكيم «ويكا لوس أنجلس» للأفلام المستقلة

دمشق ـ «سينماتوغراف»

شارك الفيلم السوري «كازي روز» في مهرجان «ويكا لوس أنجلس» للأفلام المستقلة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وفاز بجائزتين (أفضل سيناريو لفيلم عربي، ولجنة التحكيم الخاصة)، وقال الممثل والمخرج السوري وائل رمضان نعقيباً على ذلك، إن فيلم «كازي روز»، يجمع شخصيات متنوعة ثقافياً وفكرياً ومن فئات اجتماعية مختلفة، مشيراً إلى أنه سعى من خلال تجربته الإخراجية في هذا العمل إلى تطوير الحالة السينمائية، واستعادة الشغف والحب الجماهيري بعدما فقدت جزءاً كبيراً من ألقها.

وأكد على استمرار عرض الفيلم في دمشق وحلب، وأن أهم ميزة فيه أنه يلامس هم المواطن ويعكس الواقع بصورة حقيقية بعيداً عن التصنع والتجميل.

والفيلم الذي أخرجه الفنان وائل رمضان، كتبت له السيناريو والحوار الفنانة سلاف فواخرجي، بمشاركة كل من شادي علي ونعيم حمصي، وهو عن قصة رنا العضم وعلاء مهنا، وبدأ عرضه يوم 2 /9  في دور العرض السورية.

وتدور أحداثه في «كازي روز» اسم أحد مطاعم دمشق ضمن إطار من التشويق حيث يصور أشخاصاً من طبقات وفئات متعددة يتعرضون لظرف خلال وجودهم في المطعم فيتسلل الخوف بينهم ويختلفون، وتارة أخرى يتقاربون لتسقط الأقنعة في اللحظات الأخيرة من حياتهم، ومن خلال سرد الفيلم نتعرف إلى شخصيات متعددة من العاملين في المطعم ورواده من محدثي النعمة وبنات الهوى وذوي النفوذ، لكن حادثاً يقع بين عامل التنظيفات (وائل رمضان) وبين أحد أبناء المسؤولين (سليمان رزق)، وجراء هذا الصدام يختطف عامل التنظيفات مسدساً حربياً من مرافق المسؤول (غسان عزب) ويشهره في وجهه، مما يضطر مدير الملهى إلى طلب النجدة من قوات الأمن التي تحاصر المكان، بعد اكتشاف أن أحد الرواد، موظف رفيع في الأمم المتحدة، وقد تم اختطافه على يد عصابة إرهابية، مما يعقد الأمور.

الفيلم من بطولة وائل رمضان، ميرنا شلقون، اندريه سكاف،جمال العلي، يزن خليل وهدي شعراوي ومجموعة كبيرة من الممثلين السوريين، وهو من انتاج بايورتا وتوزيع ماجيكا.

يذكر أن مهرجان «ويكا لوس أنجلس» يقام سنوياً منذ 17 عاماً دون حضور الجمهور ويقتصر علي عرض الأفلام علي لجنة التحكيم وإعلان النتائج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى