أحداث و تقارير

السوق الضخم لوضع منتجات العلامات التجارية في الأفلام

«سينماتوغراف» ـ متابعات  

تتبعت شركة الأبحاث «Concave Brand Tracking» العلامات التجارية بمسح الـ50 فيلمًا الأكثر مشاهدة في عام 2021، وسجلت كل علامة تجارية ظهرت أو تم ذكرها.

وتضمنت كل الأفلام المرصودة علامة تجارية واحدة على الأقل باستثناء ثلاثة، وحققت هذه الأفلام البالغ عددها 47 فيلمًا ما قيمته 2,7 مليار دولار من الظهور لأكثر من 1200 علامة تجارية مختلفة.

وأكثر 10 أفلام امتلاءً بالعلامات التجارية حققت 00٪ تقريبًا من تلك القيمة

وتعتمد قيمة المشاهدة للعلامة التجارية على عدد مرات الإشارة إلى العلامة التجارية، ومدة ظهورها على الشاشة، وجودة كيفية العرض، ووضوح الشعار، وتكلفة الإعلان التقليدي، وعدد المشاهدات.

وحصلت «Dell» على أكثر وقت ظهور عبر الشاشة مقارنة بأي علامة تجارية أخرى. فيما حصدت «Nike» ما قيمته 94 مليون دولار من الظهور في فيلم «pace Jam: A New» Legacy. وظهرت «Ford» في 39 فيلم من هذه الـ47 فيلمًا.

وفي بعض الحالات تدفع فيها العلامة التجارية مقابل ظهورها في الأفلام، مثل «Harley-Davidson» عندما دفعت 10 ملايين دولار لظهور دراجتها النارية الكهربائية في فيلم «Marvel’s Avengers» 2015.

ولكن في معظم الأحوال تكون صفقات منفعة متبادلة.. حيث تقدم الشركات منتجاتها مجانًا لمنتجي الأفلام مقابل ظهورها.. وبالنسبة للمنتجين تنخفض تكاليف إنتاج الفيلم.

وفي هوليوود تتقاتل العلامات التجارية لتظهر في الأفلام. لذلك تعمد بعض العلامات التجارية لتوظيف وكالة مثل «Hollywood Branded» والتي تعد باستخدام علاقاتها في هوليوود لجعل علامتك التجارية نجمًا ساطعًا في الأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى