جوائز

السينما الإيرانية تحصد جائزتين آسيويتين جديدتين في «شنغهاي السينمائي»

طهران ـ «سينماتوغراف»

فاز الفيلم الإيراني “1.5 حصان” و “سبب الوفاة : غير معروف” بجائزتين في قسم المواهب الآسيوية الجديدة في الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان شنغهاي السينمائي الدولي في الصين.

فازت سرور بيروفاني بجائزة الكأس الذهبية لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم “1.5 حصان” للمخرج رسول كاهاني، بينما اختير داود ملك الحصيني كأفضل مصور سينمائي لتعاونه في فيلم “سبب الوفاة : غير معروف” للمخرج علي زارنيغار، حسبما أعلن المنظمون أمس السبت.

وذهبت جائزة الكأس الذهبية لأفضل فيلم إلى “الأحد” للمخرج الأوزبكي شكير خوليكوف، وأيزلطان سيتوف من كازاخستان عن فيلم “قاش”، وتقاسم لو دونغ من الصين عن فيلم “ماي” جائزة أفضل مخرج.

فاز “يو هاو” بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الدراما الصينية “أحلام اليقظة” للمخرج وانغ زي تشوان.

وتم منح جائزة “جولدن جوبليت” لأفضل سيناريو للدراما الصينية “ ذهب مع القارب” من تأليف وإخراج تشين شياويو.

يتناول الفيلم موضوع الموت ويستكشف كيف يجد الناس مواقعهم الصحيحة في العالم.

سورور بيروفاني (وسط) تقبل الكأس الذهبية لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "1.5 حصان" في قسم المواهب الآسيوية الجديدة في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي الخامس والعشرين .
سورور بيروفاني (وسط) تقبل الكأس الذهبية لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم “1.5 حصان” في قسم المواهب الآسيوية الجديدة في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي الخامس والعشرين .

ترأس المخرج القرغيزي أكتان عبد الخالق لجنة التحكيم التي اختارت الفائزين من بين 12 مشاركة تم إدراجها في القائمة المختصرة لقسم المواهب الآسيوية الجديدة.

ومن أعضاء لجنة التحكيم المنتجون هونج كونج جوجو هوي، والمخرج الياباني كي إيشيكاوا، والمخرج الصيني لو يانغ، والممثلة الصينية يانغ زيشان، والممثل جاكسون يي.

هذا القسم منفصل عن قسم المسابقة الرسمية لمهرجان شنغهاي السينمائي الدولي، والذي سيعلن عن الفائزين فيه مساء اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى