بلاتوهات

السينما المصرية تسترد عافيتها بمجموعة من الأفلام المتنوعة في 2022

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تسترد السينما المصرية كامل عافيتها خلال 2022 بعد أن عانت خلال العامين الأخيرين بسبب جائحة كورونا، حيث تشهد خلال هذا العام عرض وتصوير عدد كبير من الأفلام تتنوع ما بين الكوميديا الحركة والإثارة، لإرضاء جميع الأذواق، ما يجعل الجمهور على موعد مع وجبة درامية دسمة ومتنوعة على مدار السنة.

“العيل”

يشهد العام الجديد عودة الفنان أحمد حلمي للسينما بعد غياب ثلاثة أعوام من خلال فيلم “العيل” ويشاركه البطولة روبي، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

“عمهم”

ويُقدّم محمد إمام فيلم “عمهم” من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك فى بطولته سيد رجب، هدى المفتي وآيتن عامر.

“العنكبوت” و”القاهرة مكة” و”الجواهرجي”

أما النجمان أحمد السقا ومنى زكي، فيقدمان فيلم “العنكبوت” من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال.

وتقدّم منى زكي فيلماً آخر هو “القاهرة مكة”، ويضم العديد من النجوم منهم محمد فراج، إياد نصار، شيرين رضا، ومن إخراج هاني خليفة.

كما تشارك محمد هنيدي بطولة فيلم “الجواهرجي” من تأليف عمر طاهر، وإخراج إسلام خيري، ويعد اللقاء الأول بينهما بعد ما يقرب من 23 عاماً، حيث قدما معاً الفيلم الشهير “صعيدي في الجامعة الأميركية”.

“الجريمة” و”أهل الكهف”

وتشهد الأيام القليلة المقبلة عرض فيلم “الجريمة”، من بطولة أحمد عز، وإخراج شريف عرفة.

وخلال موسم عيد الأضحى المقبل يعرض فيلم “أهل الكهف” للنجوم خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمود حميدة ومحمد فراج، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

“مطرح مطروح” و”الملحد”

يُقدّم الفنان محمود حميدة فيلمين: الأول “مطرح مطروح”، الذي يشارك فيه كريم عفيفي وشيماء سيف، من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

والثاني فيلم “الملحد”، قصة إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، ويشارك في بطولته أحمد حاتم، وحسين فهمي.

“تماسيح النيل” و”ليلة العيد”

كما يشهد العام عرض فيلم “تماسيح النيل”، الذي يجمع العديد من الأبطال الشباب منهم هنادي مهنا، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، من إخراج سامح عبدالعزيز، كما يعرض للأخير فيلم “ليلة العيد” من بطولة يسرا وغادة عادل.

“شغل عصابات”

وتستقبل الفنانة ياسمين صبري، العام الجديد بالعودة إلى شاشة السينما، بفيلم “شغل عصابات” من تأليف أيمن وتار، ويُعدّ أول بطولة مطلقة لها على شاشة السينما، ويضم عدداً كبيراً من نجوم الكوميديا.

“معالي ماما” و”مهمة مش مهمة”

وتطرح الفنانة بشرى خلال 2022 فيلمها الجديد “معالي ماما”، ويُعرض في الربع الأول من العام، من إخراج أحمد نور، وتأليف نادر صلاح الدين، كما يتم طرح فيلم “مهمة مش مهمة” من بطولة بيومي فؤاد، أحمد فتحي وهالة فاخر، وإخراج أيمن العلي.

“9 مللي”

ويستعد الفنان نضال الشافعي، لتصوير فيلم “9 مللي”، الذى ينتمى الى نوعية أفلام الحركة المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب عمرو الجندي.

“جدران” و”بنات رزق”

وتشارك درة الفنان أحمد بدير بطولة فيلم “جدران”، من إخراج محمد بركة، وقصة ياسر صلاح، وسيناريو وحوار أحمد وهيثم الدهان، وينتمي إلى أفلام الرعب.

وتُقدّم الفنانات مي عمر وشيرين رضا وغادة عادل، فيلم “بنات رزق”، من إخراج مرقس عادل، وتأليف كريم شيرين.

“تحت تهديد السلاح” و”فيلم تجاري”

أما حسن الرداد فيقدّم فيلم “تحت تهديد السلاح”، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي، ويصور الفنان عمرو عبدالجليل فيلمه الجديد “فيلم تجاري” من سيناريو وحوار زين العابدين خيري، وإخراج محمود كامل.

وبدأ المخرج هادى الباجوري التحضير بشكل فعلي للجزء الثاني من فيلم “هيبتا” بعد نجاح الجزء الأول، كما سيتم تقديم جزء ثان لفيلم “كازابلانكا” من تأليف هشام هلال وإخراج بيتر ميمي، وبطولة أمير كرارة، وبدأ المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد التحضيرات لفيلم “الفيل الأزرق 3”.

“جروب الماميز” و”نصي الحلو”

وتعاقدت الفنانة روبي على بطولة فيلم سينمائي بعنوان “جروب الماميز” من إخراج معتز التوني، وتأليف إيهاب بليبل، ويُقدّم رامز جلال مع المخرج محمود كريم، فيلماً بعنوان “نصي الحلو”، من تأليف لؤي السيد، ويشارك في بطولته محمد ثروت وتارا عماد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى