أحداث و تقارير

السينما فن التسامح والجمال شعار «مسقط السينمائي»

عمان ـ «سينماتوغراف»

تنطلق فعاليات مهرجان مسقط السينمائي الدولي يوم 21 مارس المقبل تحت شعار «السينما فن التسامح والجمال» بمشاركة عدد من نجوم السينما في مصر والعالم العربي والأجبني وهم ميرفت أمين وبوسي وسمير صبري وكريم عبدالعزيز وصلاح الجزائري واسمهان توفيق ونسرين ناعور ومن الهند شارون خان إلي جانب العديد من الفنانين الذين سيرافقون أفلامهم والمدعوين للفعاليات المصاحبة كالندوات وورش العمل والتكريم.

وصرح د. خالد بن عبد الرحيم الزدجالي رئيس الجمعية العمانية للسينما التي تنظم المهرجان بأن شعار هذا العام مستوحي من الأزمات والحروب التي حدثت وتحدث بالدول العربية والإسلامية.

وأضاف: إن فعاليات المهرجان تتضمن برنامج ملتقي الفيلم العماني وعدداً من الندوات وورش العمل الابداعية بالتعاون مع النادي الثقافي كما يتضمن مسابقتين رئيسيتين الأولي دولية بين الأفلام الروائية الطويلة والثانية عربية للأفلام القصيرة والتسجيلية وفي المسابقتين ستكون هناك جائزتان أساسيتان هما الخنجر الذهبي والخنجر الفضي بالإضافة إلي جوائز أخري تخصصية منها جائزة أفضل ممثل وأفضل ممثلة وجائزة لجنة التحكيم التي تقدمها للفيلم من اختيارها واستحدثت هذا العام جائزة انجاز الفيلم الأول وهي فرصة للمخرجين الجدد للتنافس فيما بينهم وتم اختيار أفضل عشرة أفلام قصيرة وأفضل 10 أفلام تسجيلية وسوف تختار لجنة اختار الأفلام 12 فيلما روائيا طويلا للمشاركة في المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى