المهرجانات الأجنبية

«الضوضاء البيضاء» لـ نواه باومباخ يفتتح «نيويورك السينمائي»

 «سينماتوغراف» ـ متابعات

بالإضافة إلى افتتاحه مهرجان البندقية السينمائي هذا الشهر، فإن فيلم نواه باومباخ “White Noise ـ الضوضاء البيضاء” سيفتتح الدورة الستين لمهرجان نيويورك السينمائي، التي تنطلق 30 سبتمبر،وهو من بطولة آدم درايفر وجريتا جيرويج، حسبما أعلنت الجهات المنظمة للمهرجان.

ومن المقرر إطلاق Netflix بالفعل للفيلم في افتتاح الدورة التاسعة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي يوم 31 أغسطس. لكن باومباخ، وهو مواطن من نيويورك، له تاريخ طويل مع مهرجان نيويورك السينمائي، الذي كان يحضره بانتظام عندما كان طفلاً. تم عرض ستة من أفلامه السابقة في القائمة الرئيسية لمهرجان نيويورك، من فيلم “الركل والصراخ” لعام 1995 إلى “قصة الزواج” لعام 2019، والذي كان الاختيار الرئيسي للمهرجان في ذلك العام.

قال باومباخ في بيان: “في عام 1985، توجهت أنا ووالدي من بروكلين لمشاهدة فيلم “ران” لكوروساوا الذي افتتح الدورة 23 من مهرجان نيويورك، وهو نفس العام الذي أحضرت فيه إلى المنزل رواية فيلم “الضوضاء البيضاء” لـ دون ديليلو. افتتاح مهرجان نيويورك السينمائي الـ 60 مع “الضوضاء البيضاء” هو أمر مميز حقًا بالنسبة لي. كان هذا المهرجان جزءًا من تعليمي السينمائي وكان موطنًا لي والعديد من أفلامي على مر السنين “.

وصف دينيس ليم، المدير الفني للمهرجان، فيلم باومباخ بأنه “انتصار لا لبس فيه: تأمل ممتع للغاية ومضحك على الطريقة التي نعيش بها الآن ، وهو أيضًا أكثر أفلام المخرج طموحًا واتساعًا”.

يستمر مهرجان نيويورك السينمائي في الفترة من 30 سبتمبر إلى 16 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى