أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات الأجنبية

الفيلم المغربي «الصوت الخفي» يفتتح مهرجان سان باولو بالبرازيل

خاص ـ «سينماتوغراف»

يفتتح الفيلم المغربي «الصوت الخفي» للمخرج كمال كمال مهرجان «ساو باولو» الذي يعد احد أهم المهرجانات في البرازيل ويقام في الفترة بين 19 و30 اغسطس المقبل في مدينة «ساوباولو» البرازيلية.

ويعتبر الفيلم السينمائي المغربي «الصوت الخفي» أحد الأفلام الناجحة في السينما المغربية، حيث توج بمجموعة من الجوائز بمختلف المهرجانات التي شارك فيها وانتزع الجائزة الكبرى في مهرجان السينما الافريقية بخريبكة.

وفيلم «الصوت الخفي» من إخراج كمال كمال، ويقوم ببطولته مجموعة من الممثلين المغاربة البارزين يتقدمهم محمد البسطاوي، جيهان كمال ومحمد خيي ومحمد الشوبي ورفيق بنبوبكر ويونس ميكري.

ويحمل الفيلم رسالة مهمة تتمثل في التضحية، على اعتبارها من الأهداف الرئيسية والأساسية لدى الإنسان، كما تمتزج صوره بين مجموعة من الأحداث، من خلال توظيف جوانب موسيقية ومؤثرات أضفت على مشاهد الفيلم طابعا خاصا، وتدور أحداثه أثناء حرب الجزائر، ُحيث يقطع طريق الإمداد الرئيس في منطقة بني بوسعيد على الحدود الجزائرية المغربية، ويهدف ذلك إلى خنق جيش التحرير الوطني الجزائري، إذْ يتم بناء حزام مُكهرب ومنطقة عازلة مزروعة بالألغام بطول 430 ميلاً. ويساعد موسى، وهو صديق مغربي للثورة الجزائرية، اللاجئين على اجتياز جبال تلمسان، إلاّ أن ّعليه المرور عبر منطقة بني بوسعيد التي أصبحت معبراً غير آمن، فيستعين بهانز، الجندي الشيوعي من «جمهورية ألمانيا الديمقراطية» السابقة، وهكذا يفقد هانز إحدى ساقيه خلال محاولته نزع لغم لمرور اللاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى