أهم العناوينالمهرجانات الأجنبيةسينماسينما مصرية

«الفيل الأزرق» يفوز بجائزة لجنة تحكيم «بروكسل للسينما الخيالية»

بروكسل ـ «سينماتوغراف»

فاز الفيلم السينمائى «الفيل الأزرق» بطولة كريم عبد العزيز، وإخراج مروان حامد، بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فى مهرجان بروكسل الدولى للسينما الخيالية فى دورته الـ 33، والتى انتهت فعالياتها اليوم الأحد.

وأعرب المخرج مروان حامد عن سعادته بفوز الفيلم، حيث يتواجد هناك حاليا لاستلام الجائزة، واعتبر المخرج أن مشاركة فيلمه وفوزه فى المهرجان الدولى الذى يتخصص فى عرض أفلام الإثارة والخيال والرعب من مختلف أنحاء العالم، ردا على الذين يعتقدون أن الأفلام المصرية لا تخرج بجوائز من المهرجانات الدولية.

الفيل الأزرق

 وأشادت إدارة مهرجان بروكسل بالمخرج مروان حامد أثناء تعريفها بالفيلم، وقالت فى بيان لها: «ليس من السهل مشاهدة فيلم إثارة مصرى متناغم بهذا الشكل، ففيلم الفيل الأزرق هو نقلة سينمائية ذكية، استطاع أن يكسر العديد من التابوهات العربية، والتى ساعدت عليها اللغة البصرية الثرية للمخرج مروان حامد والأداء القوى لنيللى كريم، فالفيلم تجربة تستحق المشاهدة».

وتأتى مشاركة «الفيل الأزرق» فى المهرجان بدعم من مهرجان بروكسل السينمائى الدولى وسفارة مصر فى بروكسل، وكان العمل السينمائى قد حاز على إشادات واسعة من النقاد والجمهور المصرى وفاز بجائزة النيل الكبرى فى مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، وهى الجائزة الأولى فى المهرجان ومسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى