إضاءات

القائمة الكاملة لجوائز الدورة الـ 11 لـ «وهران للفيلم العربي»

وهران ـ «سينماتوغراف»

انتهت في وقت متأخر من ليلة، أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ11 من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، الذي أقيم بالجزائر في الفترة من 25 حتى 31 يوليو.

وجاءت الجوائز كالتالي:

حجب جائزة بانوراما الفيلم الجزائري القصير، وفي مسابقة الفيلم الوثائقي ذهبت جائزة الوهر الذهبي لأفضل إلى فيلم: طعم الأسمنت، أما جائزة لجنة التحكيم فذهبت لفيلم معركة الجزائر.

وتم توزيع شهادات تقدير وتنويه خاص إلى الأفلام التالية:

“آلات حادة”.

“النحت في الزمن”.

“مرايا الشتات”.

وفي مسابقة الفيلم الروائي القصير:

ذهبت جائزة الوهر الذهبي لأفضل فيلم إلى فيلم “شحن”، وجائزة لجنة التحكيم لفيلم “رقصة الفجر”، وتم توزيع شهادات تقدير للأفلام التالية: “بلاك مامبا”، و”البنفسجية”، وفيلم “المخاض”.

وفي مسابقة الفيلم الروائي الطويل حصلت الفنانة شيرين رضا على تنويه خاص لفيلم “الرحلة”، وذهبت جائزة لجنة التحكيم إلى فيلم “واجب”، وجائزة أفضل سيناريو إلى هيثم دبور عن فيلم “فوتوكوبي”، وجائزة أفضل دور نسائي للفنانة أميرة شبلي عن فيلم “تونس بالليل”، وجائزة أفضل دور رجالي، مناصفة بين محمد بكري، والابن صالح بكري عن فيلم “واجب”، وذهبت جائزة أفضل اخراج لـ “عز العرب العلوي”، عن فيلم “دوار ألبوم”، أما جائزة الوهر الذهبي لأفضل فيلم روائي طويل فذهبت إلى فيلم “حتى آخر الزمان”.

جرى توزيع الجوائز خلال حفل ختام المهرجان الذي أقيم على مسرح الهواء الطلق بمدينة وهران في شمال غرب الجزائر. ومنح المهرجان في الحفل درع التميز العربي للممثلة الجزائرية شافية بوذراع (88 عاماً) تكريماً لها عن مجمل أعمالها، كما كرم الممثل السوري عبد المنعم عمايري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى