رقابة

المخرجة هالة خليل تطالب الرقابة بإعادة النظر في موقفها الرافض لسيناريو فيلم «شرط المحبة»

القاهرة  ـ «سينماتوغراف» : منى حسين

أعربت الكاتبة والمخرجة المصرية هالة خليل عن استيائها الشديد من حالة التعنت من جانب الرقابة على المصنفات الفنية في إعطائها الموافقة على سيناريو فيلم ” شرط المحبة“. 

وقالت هالة خليل في منشور لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تفاصيل الواقعة: لازالت الرقابة على المصنفات الفنية ترفض تجديد الموافقة على سيناريو فيلم “شرط المحبة”، علمًا بأنها منحتني الموافقة من قبل في عام 2018 ثم قامت بمنحى تجديد الموافقة مرة أخرى في عام 2019،  إلا أنني فوجئت وأنا أستعد للتصوير أنها ترفض التجديد إلا بعد عمل تعديلات في السيناريو.

وتابعت: بعد أن قمت بعمل كل التعديلات المطلوبة وكتبت اللجنة المختصة تقريرًا يمنح السيناريو الموافقة، دون إبداء أي ملاحظات، مع الإشادة بكونه يدعم مفهوم المواطنة والتسامح والمحبة بين الأديان، رفض الدكتور خالد عيد الجليل رئيس الرقابة منحي الموافقة، وطلبت منه مناقشتي في أسباب الرفض، لكنه امتنع وأصر على تعطيل الفيلم”.

و‏أضافت: مضي على الأمر أكثر من عام، وأنا أنتظر التجديد، وانتظر منذ 5 أعوام خروج العمل إلى النور، ولن أمل ولن يهزمني اليأس لا لشيء، إلا لحبي وإيماني بهذا العمل، وقناعتي بأنه لن يضيع حق وراءه مطالب ولن يصح إلا الصحيح.

وأرفقت في منشورها عدد من الصور توضح موافقة وتوقيع  د خالد عبد الجليل علي السيناريو بتاريخ 2018/10/22، وصورة أخرى للجوائز التي حصل عليها السيناريو وهي  جائزة مهرجان القاهرة السينمائي لأفضل سيناريو فيلم عربي لعام 2016، وجائزه ساويرس الثقافية لأفضل سيناريو عام 2016، ووصوله للقائمة القصيرة بمهرجان sundance عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى