المهرجانات الأجنبية

المخرج الياباني «كوري-إيدا» يؤكد تحمله المسؤولية الكاملة عن فيلمه الجديد «السمسار»‏

كان ـ «سينماتوغراف» : الوكالات

قال المخرج الياباني “هيروكازو كوري-إيدا” إنه سيتحمل المسؤولية الكاملة عن أي انتقادات لفيلمه الدرامي “السمسار” (Broker) الذي ينافس في مهرجان “كان” السينمائي الدولي.

وقال المخرج الياباني للصحفيين الكوريين على هامش مهرجان “كان” السينمائي الخامس والسبعين: «شارك نجوم وأفراد طاقم من كوريا الجنوبية في هذا المشروع»، وأضاف: «إذا لم يكن الفيلم ممتعا فهذا خطأي بالكامل».

ويصور فيلم “السمسار”، الذي كتبه وأخرجه “كوري-إيدا”، العلاقات الشخصية التي تشكلت من خلال صناديق إيداع الأطفال، حيث يقوم بعض الأشخاص بالتخلص من الأطفال حديثي الولادة الذين لا يمكنهم تربيتهم، دون الكشف عن هويتهم.

وهذا هو أول مشروع باللغة الكورية للمخرج الياباني، كما تم إنتاجه وتوزيعه من قبل الشركات الكورية، بما في ذلك شركة “سي‌ جيه إي ‌إن ‌إم”، شركة الترفيه الرائدة في البلاد.

وقامت “سونغ كانغ-هو” نجمة فيلم “طفيلي” بدور البطولة في الفيلم، إلى جانب الممثلين “كانغ دونغ-وون” و”بيه دو-نا” والمغنية والممثلة “لي جي-إيون“.

كما تعاون أعضاء طاقم فيلم “طفيلي”، بمن فيهم مدير التصوير “هونغ كيونغ-بيو” والملحن “جونغ جيه-إيل”، مع المخرج الياباني الذي ينافس في مهرجان “كان” للمرة الثامنة. وقد فاز بالسعفة الذهبية في عام 2018 عن فيلمه “سارقو المتاجر” (Shoplifters).

وذكر “كوري-إيدا” أن فيلم “السمسار” يختلف عن القصص المعتادة والمألوفة حول الأسرة المرتبطة بعلاقات الدم أو الضرورة الواردة في أعماله الأخرى التي نالت استحسانا كبيرا، مثل “لا يزال يمشي” (Still Walking, 2008)، من شابه أباه” (Like Father, Like Son, 2013) و”سارقو المتاجر” (Shoplifters, 2018).

وفي مؤتمر صحفي رسمي عقد اليوم الجمعة، قال “سونغ” إن التمثيل في مشروع باللغة الكورية من إخراج مخرج ياباني كان أيضا جديدا بالنسبة له.

وقد قام الممثل البالغ من العمر 55 عامًا بدور البطولة في فيلم الخيال العلمي باللغة الإنكليزية “محطم الثلج” (Snowpiercer) عام 2013، والذي أخرجه المخرج الكوري “بونغ جون-هو“.

وقالت الممثلة “لي” إنها كانت معجبة بالطريقة التي يتواصل بها المخرج الياباني والممثلون الكوريون وأعضاء طاقم الفيلم بسبب اختلاف اللغات، وأكدت أنها تأثرت باهتمام الجميع بعدم تفويت أي عبارة دون فهم.

وتباينت آراء النقاد في تقييم فيلم “السمسار” بعد العرض الرسمي للفيلم كأحد الأفلام المنافسة في مهرجان “كان” أمس الخميس، حيث منحت صحيفة “الغارديان” البريطانية الفيلم نجمتين من خمس نجوم، قائلة إنه «فيلم سخيف في أصله، وشخصياته ضحلة». كما منحت صحيفة “التلغراف” نجمتين أيضا للفيلم، قائلة إنه قد يكون أكبر فيلم مخيب للآمال في مهرجان “كان“.

ومن ناحية أخرى، قال موقع “ديدلاين” (Deadline) الأمريكي إن الفيلم يعاني من بعض «التراخي» في سرد القصة، لكن دفء القصة ونبرة الدعابة كانت ملحوظة منتشرة فيها. كما أشادت مجلة “فارايتي” (Variety) الأمريكية بالفيلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى