أحداث و تقارير

المخرج حكمت البيضاني : السينما العراقية ستتواجد قريباً في «كان السينمائي»

كان (فرنسا) ـ «سينماتوغراف»

أكد المنتج والمخرج العراقي حكمت البيضاني أن السينما العراقية ستكون على موعد قريب في مهرجان كان السينمائي الدولي الذي وصفه بأنه المهرجان والمنصة الأهم للانطلاق دولياً.

وعبر رئيس قسم الفنون السينمائية في جامعة بغداد، عن إيمانه بأن الحراك الذي تعيشه السينما العراقية في هذه المرحلة من تاريخها وعبر جيل من المبدعين من مختلف الأجيال يمثلون رهانناً مستقبلياً للسينما العراقية التي تشهد في هذه المرحلة اهتماماً إيجابياً محفزاً.

قال الدكتور حكمت البيضاني: أحرص على التواجد في مهرجان كان منذ سبعة أعوام وعلى التوالي ويأتي هذا الحرص من مساحة الأهمية التي يتمتع بها هذا المهرجان الذي يؤمن جرعة سينمائية عالية المستوى ويتيح لي الفرصة لمشاهدة أحدث النتاجات السينمائية والتيارات الفكرية الإبداعية في مجال صناعة الفن السابع من أنحاء العالم.

استطرد الدكتور البيضاني أن التواجد في مهرجان كان يحقق معادلة التواصل والتحاور مع المبدعين من كل مكان عبر مجموعة من اللقاءات اليومية خلال هذا العرس السينمائي الأهم دوليا.

وقال رئيس قسم الفنون السينمائية في جامعة بغداد، بأنه يشعر بالفخر والاعتزاز للحضور المتميز للسينما العربية عبر مجموعة الأعمال التي تم اختيارها ضمن الاختيارات الرسمية لمهرجان كان السينمائي، ومن بينها “بنات ألفة  للتونسية كوثر بن هنية، والفيلم الأردني إن شاء الله ولد للمخرج الأردني أمجد رشيد، والفيلم السوداني وداعا جوليا للمخرج محمد كردفاني” وغيرها من الأعمال السينمائية التي ستظل مع مبدعيها خالدة في ذاكرة كان والسينما.

وفي ختام تصريحه أشار المنتج والمخرج العراقي الدكتور حكمت البيضاني إلى أن التحضيرات انطلقت لإقامة الدورة الجديدة لمهرجانه السينمائي “ثلاثة دقائق ثلاثة أيام “والذي ستقام دورته المقبلة في سبتمبر المقبل في العاصمة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى