إضاءات

المخرج مجدي أحمد على رئيساً لمهرجان شرم الشيخ السينمائي

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

قرر مجلس أمناء مؤسسة نون للثقافة والفنون تولى المخرج الكبير الدكتور مجدي أحمد على رئاسة مهرجان شرم الشيخ السينمائي في اجتماع حضره الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله و الناقدة ماجدة موريس وأمين عام المؤسسة الكاتب الصحفي جمال زايدة ومدير التصوير وديد شكري والمراجع القانوني فهمى فؤاد وعلى القليوبي.

وأعلن المخرج الدكتور مجدي أحمد على في اجتماع لاحق مع مجلس الأمناء عن سعادته بتولي رئاسة مهرجان شرم الشيخ السينمائي، باعتباره عملا ثقافيا مهما داعما للسينما المصرية والعربية ونافذة يطل منها السينمائيون على الانتاج الحديث من السينما العالمية.

وأكد على وجود تصور للمهرجان سوف يتم من خلاله تقديم عمل ثقافي كبير يخدم محافظة جنوب سيناء والعاملين والسياح في شرم الشيخ خلال الدورة الثالثة للمهرجان.

ووجه مجدى أحمد على الشكر للمؤسسين الأوائل المخرج الكبير الراحل الدكتور محمد كامل القليوبى – رحمه الله – والدكتورة ماجدة واصف – صاحبة فكرة إطلاق مهرجان الأقصر – والمخرج الكبير داوود عبد السيد والناقد الكبير الاستاذ يوسف شريف رزق الله ومدير التصوير الأستاذ وديد شكري والناقدة ماجدة موريس والكاتب الصحفي جمال زايدة .

يذكر أن مجدي أحمد علي سبق وتولي رئاسة المركز القومي للسينما وحقق فيلمه الاخير “مولانا” نجاحا كبيرا جماهيريا ونقديا.

ومن جهته رحب مجدي احمد علي بهذا الاختيار وأبدي موافقته مؤكداً انه لابد من تحديد هوية خاصة بالمهرجان وتطويره وقال ان لديه افكارا عديدة لذلك سيناقشها مع مسئولي المهرجان للاتفاق حولها وسيقيم مؤتمرا صحفيا يطرح فيه ملامح التطوير الذي ستشهده الدورة المقرر اقامتها مارس 2019

وأعلن الكاتب الصحفي جمال زايدة أمين عام مؤسسة نون للثقافة والفنون عن توفير كل امكانيات المؤسسة دعما لرئيس المهرجان المخرج أحمد على الذي تشكل رئاسته للمهرجان اضافة كبيرة.

مهرجان شرم الشيخ السينمائى يحظى بدعم كبير من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ووزيرة السياحة د. رانيا المشاط واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ونقابة المهن السينمائية والمركز القومى للسينما والعديد من المؤسسات والفنادق فى محافظة جنوب سيناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى