أحداث و تقاريرزووم ان

الممثل الأمريكى ستانلى توتشى يصدر مذكراته بعنوان «المذاق»

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

إذا كنت تبحث عن تفاصيل حول مسيرة الممثل الشهير ستانلي توتشي، فيجب عليك على الأرجح الحصول على نسخة من مذكراته الجديدة الرائعة “Taste: My Life Through Food”، والتي تحمل عنوان المذاق.. الحياة من خلال الطعام.

وعلى حسب ما نشرته صحيفة “واشنطن بوست” فإنك لن تتعلم في أي مكان ما صفحاته الذكية البالغ عددها 300 صفحة ما الذي ألهم توتشي ليصبح ممثلًا أو كيف شعر عندما قام بارتداء شعر مستعار منتفخ من الخزامى في فيلم “The Hunger Games” أو لتقبيل Colin Firth في “Supernova”.

في سن الستين، “يقترب من منتصف إلى أواخر الخريف” من سنواته ، وجد توتشي أن الطعام – على وجه التحديد، هي الطريقة الوحيدة التي تربطه بالأشخاص الذين يحبهم فهو يعني له أكثر من عرض أعماله الفنية، وأن حفنة من النجوم المشاركين من المشاهير يصنعون صورًا رائعة في “المذاق”، ولكن فقط لأنهم كانوا يجلسون أمامه في وجبة لا تُنسى

يركز هذا الكتاب على تجارب الطعام الأكثر حميمية في شخصيته فمثلا: حساء الباذنجان الذي تقوم والدته بعمله أثناء طفولته، و coq au vin الذي أكله في موعده الأول مع زوجته الأولى ، Kate (التي ماتت بسبب سرطان الثدي في عام 2009)، ووجبات الإفطار رائعة عن مجموعات الأفلام الألمانية “شخص ما، من فضلك وظفني هناك مرة أخرى”، وكيف ينقل تقاليد الطهي العائلية إلى أطفاله، شطيرة سلامي واحدة في كل مرة، وما هي تقاليدهم الغنية

نشأ توتشي في مقاطعة ويستشستر، نيويورك، حيث وجد ذات مرة جدته الإيطالية المهاجرة وهي تصنع عبوات من صلصة الطماطم ، التي تُطهى على نار خفيفة وتصفى من خلال كيس ، تصطف على رفوف القبو الرطب حيث يصنع جده نبيذًا أرجوانيًا غائمًا.

هذا المزيج بين الحب والطعام هو ما يمنح كتاب توتشي حلاوته، حيث يكتب عن طقوس عائلته بحنان، من عيد الميلاد تيمبانو، مجموعة معجنات قوية محشوة بالزيتي والسلامي والجبن والبيض وكرات اللحم إلى نزهات يوم الاستقلال الملحمية التي لعب فيها الضيوف البوتشي، وغنوا “يانكي دودل“.

يكتب توتشي عن والدته، “يمكنني القول بصراحة أنه على الموقد الكهربائي ذي الأربع مواقد التي استخدمتها طوال طفولتي وعلى موقد الغاز الذي حل محله بعد سنوات عديدة ، لم تطبخ أبدًا وجبة سيئة“.

يتضمن الكتاب عددًا قليلاً من الوصفات ، بما في ذلك عائلة راجو Tucci، يعشق توتشي المطاعم بقدر ما يعشق الطهي المنزلي، ويصف بمودة مطاعم مانهاتن البائدة التي دعمته كممثل شاب مكافح، أماكن مثل بيج نيك، التي باعت “البرغر الضخم، وسيكون هناك دائمًا مكان في قلبه لـ Carnegie Deli، حيث تغذي هناك على شطائر البسطرمة في حانة رخيصة بوسط المدينة.

على ما يبدو، أعطاه شخص ما وظيفة قريبًا إلى حد ما لأنه في غضون بضعة فصول، يقدم توتشي الطعام في مطاعم ساحرة في أماكن نائية مثل فانكوفر ونورماندي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى