أهم العناوينسينماسينما مصرية

«المنصورة السينمائى» يغير اسمه ليصبح «مهرجان فاتن حمامة»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

قررت إدارة مهرجان المنصورة السينمائى تغيير اسمه بشكل نهائى، بداية من دورته الثالثة، ليصبح «مهرجان فاتن حمامة السينمائي» تكريما للفنانة الراحلة التى كانت سيتم تكريمها فى الدورة المقبلة وتخليداً لذكراها ولتاريخها الفني المرموق.

وكانت حمامة قد وافقت بالفعل على منح اسمها للدورة، كما قامت بتسجيل رسالة مصورة سيتم بثها خلال افتتاح المهرجان يوم الثلاثاء القادم، حيث يستمر لمدة يومين فقط. المهرجان يهدف منذ انشائه لتشجيع واكتشاف ودعم المواهب السينمائية الشابة، وترأسه المخرجة ماجى أنور.

يذكر أن المهرجان يحتوي على ثلاث فئات، فئة مختصة بالأفلام الروائية وفئة مختصة بالأفلام القصيرة وفئة أخرى مختصة بالرسوم وتم قبول أكثر من 45 فيلما وتم تشكيل لجنة للتحكيم مكونة من الناقدة السينمائية ماجدة موريس، الناقد السينمائي أحمد شوقي، المخرج السينمائي شريف البنداري ويترأس المهرجان دكتور محمد العدل، وضيف شرف المهرجان د. غادة جبارة،  وسيتم عرض الأفلام بحضور مخرجيها يوم 27 و 28 يناير القادم في نادي المنصورة على أن يقام الحفل الختامي بعد مدة الحداد ليكون يوم 10 فبراير كحفل تأبين للسيدة الراحلة فاتن حمامة وذلك بعرض الفيلم المسجل بصوتها في الساعات الاخيرة، وسيتم أيضاً إعلان النتائج توزيع الجوايز في نفس اليوم.

الشعار الجديد للمهرجان
الشعار الجديد للمهرجان

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى