صالات العرض

«المينيونز 2».. يحطم شباك التذاكر بافتتاحيه بلغت 129 مليون دولار محلياً و 200 مليون دولار عالمياً

«سينماتوغراف» ـ متابعات

تتحول عطلة نهاية الأسبوع الطويلة غداً في الرابع من يوليو الجاري، إلى ثروة لهوليوود من فيلم «المينيونز 2: صعود جرو ـ Minions: Rise of Gru»، الذي يتجه لافتتاحية ضخمة تحطم الأرقام القياسية خلال أربعة أيام بقيمة 129.2 مليون دولار محليًا، وفقًا لعدد من التقارير الأجنبية، ويشمل ذلك 109.5 مليون دولار للأيام الثلاثة، و(يعتقد بعض المنافسين أن لديه فرصة للاقتراب من 140 مليون دولار بنهاية يوم الإثنين)، وفي الخارج، سيتجاوز الفيلم 86 مليون دولار بحلول يوم الأحد للحصول على غنيمة عالمية تزيد عن 200 مليون دولار.

يعتبر أداء فيلم «المينيونز 2: صعود جرو» مهمًا لأنه يؤكد أن الآباء والأطفال الصغار على استعداد للعودة إلى شاشات السينما بأعداد كبيرة، بعد أن كانت فترة الوباء، تعتبر بالنسبة لأفلام الرسوم المتحركة نوعًا من التحدي، ولم يساعد ذلك عندما افتتحت شركة بيكسار فيلم “حكاية لعبة” الشهر الماضي بـ 51 مليون دولار قبل أن يتراجع بشكل حاد في شباك التذاكر.

وفيما يتعلق بأكبر افتتاح لهوليوود في مثل هذا التوقيت الرابع من يوليو، حصل فيلم “ترانسفورمز: دارك أوف ذا مون” عام 2011 على 115.9 مليون دولار لنفس عطلة نهاية الأسبوع التي استمرت أربعة أيام.

وسيصبح «المينيونز 2» هو الفيلم العاشر للرسوم المتحركة في هوليوود الذي يتم عرضه لأول مرة بمبلغ 100 مليون دولار أو أكثر، وهي قائمة بقيادة فيلم «ذا انكريدبلز» الذي حقق 2 182.7 مليون دولار.

«المينيونز 2: صعود جرو» هو خامس جزء من سلسلة Despicable Me، التي بدأت في عام 2010، كما أنه متابعة لفيلم المينيونز المنفصل عام 2015، الذي استكشف أصول المخلوقات الصفراء الغريبة التي أسعدت تصرفاتها الغريبة في أفلام Despicable الكبار والأطفال لسنوات.

الفيلم الجديد يتبع جرو البالغ من العمر 11 عامًا والذي يحاول الانضمام إلى رابطة الأشرار المعروفة باسم الحلقة 6 بينما يبث رفاقه الجدد الفوضى أينما ذهبوا، يشمل طاقم الفيلم كاريل، تراجي بي هينسون، ميشيل يوه، جان كلود فان دام، لوسي لوليس، دولف لوندغرين، داني تريجو، راسل براند، آلان أركين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى