أوسكار

النرويج تختار «أسوأ شخص في العالم» للمنافسة على أوسكار 2022

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

اختير فيلم الدراما والرومانسية «أسوأ شخص في العالم ـ  The Worst Person in the World» للمخرج يواكيم ترير، الذي حصدت بطلته (رينات راينسفيه) على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان خلال دورته الرابعة والسبعين، لتمثيل النرويج في القائمة الطويلة لجوائز الأوسكار في نسختها الرابعة والتسعين، والمقرر إقامته فى 27 مارس المقبل.

تدور أحداث الفيلم حول جولي الفتاة التي ستبلغ الثلاثين من عمرها وحياتها فوضى وجودية، وتلقي بنفسها في علاقة على أمل أن تمنحها منظورًا جديدًا لحياتها، غير أنها تدرك أن بعض خيارات الحياة قد فاتتها بالفعل.

النرويجي يواكيم ترير، مخرج وكاتب سيناريو مشهور دوليًا. حصل فيلمه الأول “قصاص” على جائزة أماندا لأفضل فيلم نرويجي وأفضل مخرج وأفضل سيناريو لعام 2007. اختير فيلمه “أوسلو، 31 أغسطس” بقسم “نظرة ما” في مهرجان كان 2011، ورشح لجائزة سيزار لأفضل فيلم أجنبي. شارك فيلمه الأول باللغة الإنجليزية، “أعلى صوتًا من القنابل”، في المسابقة الرسمية لمهرجان كان 2015، كما فاز بجائزة مجلس الشمال الأوروبي السينمائية. عام 2017، حصد فيلمه “ثيلما” العديد من الجوائز المشهود لها دوليًا، وتم ترشيحه لجائزة مجلس الشمال الأوروبي السينمائية. شارك عام 2018 في إخراج الفيلم الوثائقي “مونك الآخر” مع شقيقه إميل تيرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى