Uncategorizedأحداث و تقارير

«الوصول».. فيلم جريء وفلسفي ينتمي للخيال العلمي

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تشهد دور العرض هذا الأسبوع طرح فيلم (الوصول Arrival) آخر أعمال المخرج الكندي دنيس فيلنوف؛ أحد أبرز مخرجي هوليوود وأكثرهم حبا للمخاطرة، والذي يقدم طريقة تناول جريئة وفلسفية لقصة تنتمي لفئة الخيال العلمي، وذلك في رهان جديد له قبل طرح الجزء الثاني من فيلم (بليد رانر).

وكان المخرج صرح مؤخرا في حوار مع مدونة (ديدلاين) “كنت أعلم بأنني سأدخل يوما ما في سينما الخيال العلمي، ولكن لم أتخيل قط أنني سأكون مسؤولا عن الجزء الثاني لأحد الأفلام الكلاسيكية”، في إشارة لـ(بليد رانر).

وأضاف فيلنوف “لم أشعر قط بهذا القدر من الإلهام. الفريق كله يشعر بهذا. قبول هذا التحدي يعد نوعا من الجنون، ولكن في الوقت نفسه أمتلك ممثلين رائعين. ريان جوسلينج أبهرني بشكل كبير“. وكانت شركة (وارنر بروس) أعلنت بداية الشهر الحالي، أن الجزء الثاني من الفيلم الكلاسيكي سيحمل عنوان (بليد رانر 2049) وسيصل لدور العرض في تشرين الأول (أكتوبر) 2017.

ويشارك في بطولة الجزء الجديد من (بليد رانر) بجانب جوسلينج كل من؛ هاريسون فورد وجاريد ليتو وروبن رايت وآنا دي أرمس وماكينزي ديفيز وديف باوتيستا وليني جيمس، ضمن آخرين.

ولكن هذا هو وقت فيلم (الوصول) الذي سيبدأ عرضه في دور السينما مساء اليوم، والذي قد يؤدي لترشح بطلته إيمي آدمز لجائزة الأوسكار للمرة السادسة.

وتجسد آدامز في الفيلم دور الخبيرة اللغوية لويز بانكس التي تحتاج حكومة الولايات المتحدة لخدماتها لمحاولة التواصل مع كائنات فضائية وصلت إلى 12 نقطة مختلفة بالأرض، في ظل عدم معرفة نواياهم.

وفي ظل وجود مخاوف من نشوب حرب ذات أبعاد كونية تسارع بانكس الزمن من أجل التوصل لإجابات ولكي تتمكن من هذا ستتخذ قرارا سيضع حياتها وربما حياة البشرية كلها في خطر.

maxresdefault

ويرتكز الفيلم على قصة تحمل عنوان (قصة حياتك) لتد تشيانج؛ حيث كان أكثر ما جذب انتباه المخرج لها هو مفهوم أن يكون أحد على اتصال بالموت. يقول المخرج حول هذا الأمر “ما الذي سيحدث إذا ما كنت تعرف كيف ستموت وأين؟ كيف سيؤثر هذا على علاقاتك في الحياة والحب والصداقة؟ أعتقد أننا سنكون أكثر تواضعا”.

وأضاف فيلنوف “التواضع ميزة تحتاجها الإنسانية الآن في حقبة الغطرسة التي نعيشها. نحن منفصلون عن الطبيعة بشكل خطير”.

وفي العمل يلتقي البشر بالكائنات الفضائية ويحاولون التفاهم بكل السبل بشكل يعكس نوعا من الإحباط وربما العجز. يضيف فيلنوف “نتعرف على هذه الحضارة وعلى هذه الكائنات الفضائية عبر عيون إيمي آدامز”؛ حيث شدد على أهمية الدور الذي لعبته النجمة بصفتها ممثلة من العيار الثقيل لنقل القصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى