أحداث و تقارير

اليوم افتتاح المهرجان الدولى لسينما الطفل بالدار البيضاء

 المغرب ـ «سينماتوغراف»  

يفتتح مساء اليوم الاربعاء المهرجان الدولى لسينما الطفل بالدار البيضاء، في دورته الرابعة، تحت شعار «الطفل في السينما المغربية»، وذلك بحضور عدد من السينمائيين والنقاد المغاربة بسينما الريف بالدار البيضاء.

ويكرم المهرجان المخرجة جميلة البرجى، والمخرج محمد نظيف والسينمائى المغربى العيدى زيدانى، وكشفت رئيسة المهرجان نجية أديب عن تفاصيل الدورة الرابعة، قائله: هناك بجانب برنامج الأفلام والتكريمات أنشطة أخرى موازية، منها مثلا ورش مع الأطفال تقدمها الدكتورة نيكول تانكى من فرنسا وهى أخصائية فى علم النفس ستزور العديد من المدارس لتعريفهم بما يسمى البسيكولوجيا والسينما.

وأضافت نجية أديب ستقوم المطربة الأمريكية KHARISMA بالغناء فى حفل الافتتاح وهناك محاولات للتفاوض معها لإحياء حفل الختام، إضافة إلى مشاركة رسام الكاريكاتير الأمريكى ALLOYIUS الذى سيقوم برسم لوحة جدارية يشارك فيها الكثير من الأطفال عن السينما، وكذلك هناك تنظيم ندوة حول «الطفل في السينما المغربية» سيشارك فيها فنانون ومبدعون وسينمائيون وأدباء وتربويون.

بوستر سينما الطفل

وخلال هذه التظاهرة السنوية ستعرض عدة أفلام قصيرة مغربية وعربية وأجنبية من كل من المغرب، مصر، سلطنة عمان، المملكة السعودية، فرنسا، بلجيكا، الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا.

المهرجان الدولى لسينما الطفل بالدار البيضاء تنظمه جمعية «ماتقيش ولادى» لحماية الطفل، ويهدف المهرجان إلى إتاحة الفرصة للأطفال لمعرفة الفن السابع إلى جانب التعريف بالإبداعات السينمائية المغربية والدولية التى تهتم بتيمة الطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى