بلاتوهات

اليوم الثاني لمهرجان مالمو: افتتاح السوق السينمائي وعروض متنوعة

مالمو ـ «سينماتوغراف»

لا تزال فعاليات الدورة السابعة لمهرجان مالمو للسينما العربية 2017، مستمرة في يومها الثاني بزخم أكبر، حيث  شهد صباح اليوم الثاني افتتاح الدورة الثالثة للسوق السينمائي، وفي المساء افتتاح مهرجان هيسلنبورغ للسينما العربية، حيث ينظم مهرجان مالمو للسينما العربية مهرجانيين فرعيين في مدينتي هيسلنبورغ وكريستانستاد. بينما تواصلت العروض المتنوعة في مدينة مالمو، علاوة عن ورش العمل، حيث واصلت ورشة عمل نقاد بلا حدود عملها، كما بدأت لجان التحكيم الخاصة بالمهرجان وكذلك الخاصة بصناديق دعم الأفلام في السوق السينمائي أعمالها منذ الصباح الباكر

الدورة الثالثة للسوق

انطلقت صباح أمس السبت 7 تشرين أول اكتوبر 2017 أعمال الدورة الثالثة لسوق ومنتدى مهرجان مالمو السينمائي 2017 التابع لمهرجان مالمو للسينما العربية وسط حضورٍ لافت لنجوم وصناع السينما العربية وممثلين عن شركات الانتاج من الدول العربية والأوروبية، الاسكندنافية منها بشكل خاص، وبحضور لجان تحكيم صناديق الدعم والتطوير المنبثقة عن السوق، وهي صندوق دعم وتطوير مشاريع الأفلام الروائية الطويلة المقدمة من المعهد السويدي للافلام، صندوق دعم وتطوير مشاريع الافلام القصيرة ويشتمل على عدة جوائز مقدمة من مؤسسة فيلم في سكونة، مهرجان جامعة نوتردام الدولي لدعم للأفلام، جائزة مقدمة من صندوق اتصال لدعم الافلام التابع لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، أما الصندوق الرابع فهو صندق دعم الأفلام الوثائقية في مرحلة ما بعد الانتاج المقدمة من قبل مؤسسة ماد سلوشين ومؤسسة ليد تيل فيلم.

حضور لافت للعروض

وشهد اليوم الثاني للمهرجان كذلك عروض لثلاثة أفلامٍ روائية طويلة، خمسة أفلام روائية قصيرة، وخمسة أفلام وثائقية قصيرة واثنين من الأفلام الوثائقية الطويلة.

حيث عرض الفيلم الروائي الطويل “أخضر يابس” للمخرج المصري محمد حماد وبحضوره.  كما عرض الفيلم الروائي الطويل البحث عن السلطة المفقودة للمخرج المغربي محمد عهد بسودة.  وتلاه حوار مع مخرج الفيلم.

ومن أفلام الليالي العربية عرض فيلم حرام الجسد للمخرج المصري خالد الحجر، وقد سبق العرض سهرة موسيقية عربية وبوفيه مفتوح، وتلاه حوار بين المخرج والجمهور.

ومن مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة عرض فيلم نسور صغيرة وفيلم ذاكرة باللون الخاكي.

ومن الأفلام الوثائقية القصيرة تم عرض: عودة رجل، صلاح قبيل من فلسطين، مجرد لهجة اخرى وفيلم القط.

اما عن مسابقة الافلام الروائية القصيرة فقد تم عرض: أبراهام، صورة سيلفي، خلف الجدار، خمس أولاد وعجلة وفيلم تغريدات عصفوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى