المهرجانات العربية

اليوم بدار الأوبرا: ندوة «200 جنيه» تديرها الناقدة إنتصار دردير ضمن فعاليات مهرجان جمعية الفيلم

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يواصل مهرجان جمعية الفيلم السنوي بالقاهرة، عرض الأفلام التي تنافس في دورتيه الـ 47، و48، حيث يعرض في السابعة مساء اليوم الأربعاء بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، فيلم (200 جنيه) الذي يشارك في بطولته مجموعة من الممثلين من بينهم ليلي علوي، إسعاد يونس، غادة عادل، أحمد السعدني، أحمد رزق، ومن إخراج محمد أمين.

يعقب العرض ندوة تديرها الناقدة السينمائية إنتصار دردير بحضور المخرج محمد أمين، والمؤلف أحمد عبدالله، والفنان طارق عبد العزيز أحد أبطال الفيلم الذي تدور أحداثه من خلال رحلة مائتي جنيه يتم سرقتها من معاش أرملة عجوز وتتنقل بين عدة شخصيات حتي تعود للأرملة من جديد وتكتشف أن ابنها هو من سرقها.

بدأت فعاليات الدورة الـ 47 و48 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي، يوم السبت الماضي، بعرض فيلم «أبو صدام» للمخرجة نادين خان، وسبقه تسليم شهادات تقدير للأفلام التي حصلت على أعلي الأصوات في الإستفتاء العام لمهرجان جمعية الفيلم خلال عامي 2020 و2021 وشارك فيه نقاد وصحفيين وبعض من صناع السينما وأعضاء جمعية الفيلم، وقام الفنان حسين فهمي بتسليم مخرجي الأفلام ومنتجيها تلك الشهادات.

يذكر أن الأفلام التي ستتنافس على عام 2020 هي “يوم وليلة” إخراج أيمن مكرم، و”صندوق الدنيا” إخراج عماد البهات، و”صاحب المقام” لمحمد جمال العدل، و”توأم روحي” لعثمان أبولبن، و”حظر تجول” للمخرج أمير رمسيس، لتكون أفلام الدورة السابعة والأربعين.

أما أفلام 2021 المتنافسة على جوائز الدورة الثامنة والأربعين فهي “وقفة رجالة” إخراج أحمد الجندي، و”العارف” لأحمد علاء الديب، و”الإنس والنمس” إخراج شريف عرفة، و”موسى” لبيتر ميمي، و”200 جنيه” لمحمد أمين، و”برا المنهج” إخراج عمرو سلامة، و”أبوصدام” لنادين خان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى