بلاتوهات

انتهاء آخر مشاهد تصوير فيلم «كاستينج يوسف شاهين» في دبي

دبي ـ «سينماتوغراف»

انتهى اليوم الأربعاء المخرج محمود محمود من تصوير آخر مشاهد فيلمه الجديد “كاستينج يوسف شاهين” في دبي، ومن المقرر عرضه في مجموعة من المهرجانات الدولية.

كانت قد انضمت الدكتورة أمل القرمازي قائدة أوركسترا وعازفة كمان وباحثة متخصصة في أعمال يوسف شاهين التي ثمنتها في العديد من المناسبات بمقالات، ومحاضرات ومعارض ليوسف شاهين على مستوى العالم وتحديدا فرنسا. 

كما شارك الدكتور محمد عبد المحسن في جامعه موسكو وهو المسئول عن تصوير الميكنج بكل أفلام شاهين وهو من بدأ فى دخول فكرة الميكنج أوف مصر وحصل على جوائز من فرنسا ولقب بملك” الميكنج أوف” وبدأ رحلته مع شاهين من أول وداعا بونابرت إلى هى فوضي.

ومن المميز أيضاً انضمام الفنان حسين نخلة هو ممثل وشاعر شارك في العديد من الأعمال السينمائيه والتليفزيونية ونال العديد من الجوائز العالمية وحصل على أفضل ممثل في سلوفاكيا والهند لعام 2021. ويشارك هؤلاء النجوم فى فيلم  “كاستينج فيلم يوسف شاهين” بالأداء الصوتى لهم.

الفيلم من تأليف وإخراج محمود محمود وإنتاج “وينكد ارت” للمنتج سامح حلمى ومدير تصوير تامر رضوان ومن المقرر الانتهاء من العمل قريباً مع بدايه العام فيلم “كاستينج فيلم يوسف شاهين” التعاون الثانى  بين المنتج سامح حلمي والمخرج محمود محمود بعد نجاحهما فى فيلم عبد الودود.


الفيلم بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين منهم  أبانوب عزت، سارة الشيخ، أحمد ناصر سيف أحمد يوسف محمد فرج، غادة قطاطة هايدى الحكيم، شريف صالح محمد على قورة محمد حمدى مصطفي المليجى، راندا مراد، مونتاج محمد غانم مدير تصوير تامر رضوان مساعد تصوير عمرو جويدة  كاستنج ايكو ايجنسي ستايلست سارة الشيخ  تصميمات هيثم محمد .غناء مى مصطفي ومادونا ويسرى العسيلى، كلمات وألحان يسرى العسيلى موسيقي عمر موسي.

والفيلم إهداء ليوسف شاهين ولصناع السينما المحليين والعالميين الذين رحلوا، وتركوا لنا ميراثاً كبيراً في إطار درامى.

وكان المخرج محمود محمود قد أعلن أن الفيلم سوف يحتوى على أكثر من مفاجأة أولها انضمام المخرج خالد الحجر إلى فريق عمل فيلم شاهين.

 يذكر أن المخرج المصري محمود محمود حصد العديد من الجوائز بفيلمه الروائي القصير “ماجدة” والذي شارك به في مجموعة من المهرجانات المحلية والدولية.
كما أن محمود محمود تم اختياره بمهرجان
REELS INTERNATIONAL FILM FESTIVAL ليكون عضو لجنة تحكيم بالمهرجان خلال دورته الثانية والذي تم عقده خلال شهر أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى