أحداث و تقارير

انتهاء تصوير Desert Warrior أول فيلم هوليوودي في السعودية

جدة ـ «سينماتوغراف»

شهدت الأيام الماضية، انتهاء تصوير Desert Warrior أول فيلم هوليوودي بالمملكة العربية السعودية في منطقة العُلا.

يؤدي أدوار البطولة في هذا الفيلم أسماء بارزة ورائدة، حيث جاء في الطاقم الممثلين بطل أفلام مارفل أنتوني ماكي، إلى جانب الممثلة عائشة هارت الإنجليزية بأصل سعودي، و بن كينغسلي الحائز على جائزة أوسكار.

يحكي الفيلم قصة كسرى، الشاه الساساني (يؤدي دوره بن كينغسلي) المتجبِر الظالم عندما ترفض الأميرة هند (عائشة هارت) بنت الملك النعمان بن المنذر من أن تكون محظيته. وينتج عن فعلها حدثًا ملحمي مفصلي في التاريخ. تدور أحداث الفيلم في القرن السابع الميلادي في شبه الجزيرة وقتما كان يسكنها قبائل متخاصمة ومتناحرة.  

وكانت إدارة «فيلم العُلا»، أعلنت في وقت سابق من العام الماضي عن توقيعها اتفاقية لتصوير فيلم أميركي جديد في المحافظة، إخراج وبطولة نخبة من نجوم «هوليوود»، إضافة إلى اتفاقها على تصوير فيلمين سعوديين آخرين، هما فيلم «بين الرمال» للمخرج محمد العطوي, وفيلم «نورة» للمخرج توفيق الزايدي، وهما من الأفلام السعودية الفائزة بمسابقة «ضوء» لدعم الأفلام، وتتولى هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة التمويل بشكل كامل، إلى جانب قيامها بالتنسيق مع إدارة «فيلم العلا»، لتوفير كافة متطلبات تصوير الأفلام في المدينة.

وحرص المخرج «توفيق الزايدي» على تقديم تهنئة بمناسبة انتهاء تصوير أول فيلم هوليوودي بالمملكة، معبرًا عن فخره بهذا الأمر ومشيدًا بالدور الكبير الذي تلعبه المملكة في جذب أكبر الإنتاجات السينمائية حول العالم.

وكتب الزايدي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات القصيرة «تويتر»: «‏أقدم التهنئة للهيئة الملكية للعلا ممثلة بفيلم العُلا، على انتهاء أول فيلم من هوليوود يُصوّر كاملًا في السعودية».

وأضاف: «المُبادرات الجاذبة للإنتاج السينمائي الكبير، هي دليل على حرص سمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، على رفع مستوى صناعة الأفلام في السعودية إلى مستوى عالمي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى