المهرجانات

انطلاق «الكويت السينمائي» بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية

الكويت ـ «سينماتوغراف»

تستعد دوله الكويت لتجربة سينمائية جديدة من خلال إطلاق مهرجان الكويت السينمائي الدولي بالتعاون مع الإتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية، والذي سيكون اضافه جديده للسينما الكويتيه والعربيه خلال الفترة المقبلة.

وذكر المخرج الكويتي عبدالعزيز الصايغ، رئيس المهرجان أن اللجنه المنظمة سوف تعقد اجتماعها بعد الانتهاء من المشاركة في فعاليات مهرجان كان السينمائي الذي سيقام خلال الفتره من 16 إلى 27 مايو الحالي وذلك لوضع اللمسات النهائية.

وأضاف بعد أن قمت بتأسيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة ورئاسته عامين متتاليين وتحقيقه النجاح المطلوب، قررت الدخول في تجربة جديدة بهدف مواصله دعم السينما الكويتية ووضعها على خريطة المهرجانات العربيه والعالمية.

وأاشار إلى أن المهرجان مستقل، وسيقام بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية، وسيشهد اجتماعه التأسيسي تحديد موعد إقامة دورته الأولى وسيتضمن مسابقة للأفلام الروائية الطويلة وأخرى للأفلام القصيرة.

وأكد الدكتور عز الدين شلح، رئيس الاتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية على التنسيق والتعاون مع الإتحاد لتأسيس مهرجان الكويت السينمائي الدولي وهذا من أهداف الاتحاد، الذي يسعى دائماً من أجل الإرتقاء بالسينما العربية، وأن هتاك العديد من الخطط التي يعمل عليها الاتحاد بهدف المساهمة في تطوير المهرجانات العربية الأعضاء بالإتحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى