أحداث و تقارير

انطلاق مهرجان «الأدب والسينما» في مدينة غاتشينا الروسية

 الوكالات ـ «سينماتوغراف»

انطلق مهرجان السينما الروسي «الأدب والسينما» الذي يقام في مدينة غاتشينا الروسية ، ومن المقرر أن تستغرق فعاليات المهرجان الذي بدأ أول أمس ويأتي هذا العام في إطار عامِ السينما الروسية ويستمر حتى يوم 20 أبريل الجاري .

وسيتنافس في برنامج المهرجان 23 فيلما من بينها أفلام تضم ممثلين وأخرى من دون ممثلين، تم تصويرها بناء على مؤلفات أدبية في العامين 2015 و2016.

ووفقا لروسيا اليوم ، أقيم حفل افتتاح المهرجان على مسرح سينما «بوبيدا» (النصر) في مدينة غاتشينا التي تقع بالقرب من العاصمة الروسية الشمالية سانت بطرسبرغ.

وعرض في الافتتاح فيلم «إن تكذب تمُت» من إخراج الممثل والمخرج الروسي ألان دوغوزوف، وهو الفيلم الذي صور بناء على رواية الكاتب يوري بولاكوف «رفقاء الصف».

وقال منظمو المهرجان: «إن فيلم «متلازمة بيتروشك» (بيتروشكا شخصية هزلية من الفلكلور الروسي الشعبي) من إخراج إيلينا خازانوفا هو من بين الأفلام المثيرة لأكبر اهتمام في المهرجان. وقد صور على أساس الرواية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه بقلم الكاتبة دينا روبينا.

ويجسد دوري البطلين الرئيسيين في الفيلم الممثلان الشهيران «تشولبان خاماتوفا» و«يفغيني ميرونوف»، وسيقدم الممثل المسرحي والسينمائي الشهير أندريه سوكولوف فيلم «ذاكرة الخريف» من إخراجه، وقد تم تصويره على أساس رواية أليكساندر زفياغينتسيف «الصنم الأخير».

يمثل لجنة التحكيم في المهرجان كاتب السيناريو والمخرج يفغيني أرسولاك والممثلة ليكا نيفونتوفا والمخرجة والمصورة إرينا أورالسكايا والخبيرة السينمائية ومقدم البرامج التلفزيونية والإذاعية والعضو في رابطة خبراء ونقاد السينما الروسية دافيد شنايديروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى