بيانات صحفية

انطلاق ورشة تدريب المنتجين في مؤسسة الدوحة للأفلام

الدوحة ــ «سينماتوغراف»

انطلقت أمس بمؤسسة الدوحة للأفلام ورشةُ تدريب المُنتجين، التي تسعى من خلالها إلى تعزيز عملية الإنتاج المشترك داخل وخارج منطقة الخليج وإتاحة فرص أوسع للمنتجين للتعارف وتحسين جودة مشاريعهم التي سيتم إنتاجها في المنطقة. وتستمر الورشة لمدة 7 أيام عبر الإنترنت، وستركّز على الجوانب الإبداعية والفنية والاستراتيجية لعملية إنتاج الأفلام القصيرة أو الأفلام الوثائقية والروائية الطويلة.

وتتضمن الورشة مجموعة من الأنشطة والتدريبات الجماعية والاجتماعات المنفردة والندوات التي يقدمها أبرز خبراء الصناعة الذين سيعرّفون المشاركين بعناصر إنتاج الأفلام وسرّ أهمية وتفرّد دور المنتج في أي مشروع سينمائي.

وعلى مدار الورشة، يتم تقديم باقة من دراسات الحالة وإتاحة الفرصة للمشاركين لطرح الأسئلة المتعلقة بعمليات تطوير النصوص والإنتاج التنفيذي ووضع الميزانيات وتحديد الجوانب المالية للعمل السينمائي وإدارة سير عمل ما بعد الإنتاج والتسويق وطرح أفكار الأفلام على المنتجين والتوزيع.

كما سيتم توزيع مجموعة من الوثائق التقنية الخاصة بصناعة السينما وجوانبها المختلفة على المشاركين وسيتم مناقشتها بالتفصيل خلال الجلسات، وتتضمن هذه الوثائق: مستندات الميزانيات وخطط التمويل والتوزيع وأمثلة لاستراتيجيات المبيعات والمعالجات السينمائية والملخصات التسويقية للأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى